السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يحاكم نشطاء فلسطينيين

نشر بتاريخ: 30/12/2017 ( آخر تحديث: 31/12/2017 الساعة: 10:38 )
الاحتلال يحاكم نشطاء فلسطينيين
الخليل-معا- يمثل الناشط منذر عميرة رئيس اللجنة التنسيقية للمقاومه الشعبية في الضفه الغربية غدا الاحد امام المحكمة العسكرية في سجن عوفر بتهمة التحريض والقاء الحجارة على قوات الاحتلال وتنظيم مظاهرات غير قانونية ضد الاحتلال والاستيطان.
علما ان الناشط منذر عميرة مستهدف من قبل الاحتلال الاسرائيلي واليمين المتطرف، ويعاني من حملة تحريض ضده بسبب نشاطه في حملة المقاطعه العالمية ، وهو ناشط في مخيم عايدة للاجئين في مدينة بيت لحم ، تم اعتقاله عدة مرات والاعتداء على بيته وعائلته من قبل الاحتلال الاسرائيلي .
تم اعتقاله يوم الاربعاء الموافق ٢٨/١٢/٢٠١٧ باستهداف مباشر من قبل جنود الاحتلال الاسرائيلي اثناء مشاركته في مظاهره ضد اعلان ترامب للقدس عاصمة لدولة اسرائيل وضد اعتقال النساء والفتيات الفلسطينيات، وتم التحقيق معه في مركز شرطة عطروت وتوجيه تهمة القاء الحجارة والتحريض والمشاركة في فعاليات غير قانونية . وتم نقله الى سجن عوفر، وينتظر المحاكمة من قبل الاحتلال في المحكمة العسكرية في عوفر يوم الاحد الموافق ٣١-١٢-٢٠١٧ .
كما يحاكم الاحتلال الاسرائيلي المدافع عن حقوق الانسان منال التميمي عضو اللجنة التنسيقية للمقاومة الشعبية في الضفة الغربية ، وناشطة في قرية النبي صالح ، تم اعتقالها والاعتداء عليها عدة مرات بسبب مشاركتها وتنظيمها للمظاهرات السلمية .
تم اعتقالها والاعتداء عليها من قبل جنود جيش الاحتلال يوم الخميس الموافق ٢٩-١٢-٢٠١٧ خلال مشاركتها في مظاهره سلمية مطالبة للافراج عن عهد التميمي وناريمان التميمي ونور التميمي . وتم التحقيق معها في مركز شرطة عطروت وتوجيه تهمة المشاركة في مظاهرة غير قانونية واعاقة عمل الجيش الاسرائيلي والاعتداء على مجندة في جيش الاحتلال ، وتم نقلها الى سجن هشارون داخل دولة الاحتلال وتنتظر المحاكمة يوم الاثنين القادم ١-١-٢٠١٨ .
ويحاكم ايضا لمدافع عن حقوق الانسان جميل البرغوثي ناشط ضد الجدار والاستيطان ورئيس المجلس المحلي لقرية باب شمس التي اقمية ضد الاستيطان وتم هدمها من قبل الاحتلال الاسرائيلي ، تم تكليفة رئيسا لهيئة الجدار والاستيطان بعد استشهاد رئيسها زياد ابو عين . والان يعمل مديرا عام في الهيئة .
تم اعتقاله عدة مرات من قبل الاحتلال الاسرائيلي ، تم اعتقاله والاعتداء عليه من قبل جنود جيش الاحتلال يوم الخميس الموافق ٢٩-١٢-٢٠١٧ خلال مشاركته في مظاهره سلمية مطالبة للافراج عن عهد التميمي وناريمان التميمي ونور التميمي . وتم التحقيق معه في مركز شرطة عطروت وتوجيه تهمة المشاركة في مظاهرة غير قانونية واعاقة عمل الجيش الاسرائيلي والاعتداء على الجنود في جيش الاحتلال ، وتم نقله الى سجن عوفر وينتظر المحاكمة يوم الاثنين القادم . ١-١-٢٠١٨ .