الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجموعة شبابية مقدسية من مؤسسة ACT تقوم بزيارة لشرطة ضواحي القدس

نشر بتاريخ: 01/01/2018 ( آخر تحديث: 01/01/2018 الساعة: 21:03 )
القدس- معا- قامت المجموعة الشبابية التي تنفذ مشروع "المحكمون والوسطاء الشباب" في مؤسسة ACT للدراسات والوسائل البديلة لحل النزاعات بزيارة تعلّمية لمقر شرطة ضواحي القدس للاطلاع على عملها في حفظ الأمن والنظام العام في واحدة من أكثر المناطق تعقيداً في العمل الشرطي وإنفاذ القانون.
واشتمل برنامج الزيارة لقاء مع العقيد علي القيمري مدير شرطة ضواحي القدس حضره مدير إرتباط شرطة الضواحي ومدير مكافحة المخدرات ومدير العمليات، حيث استمعت المجموعة لشرح مفصل عن شرطة ضواحي القدس وآليات عملها وأقسامها، وأهم المعيقات التي تواجه عملها، وخاصة تلك الناشئة عن إنعدام التواصل الجغرافي بين مناطق المحافظة، وجدار الضم والتوسع الذي ساهم بخلق بؤر للفارين من العدالة يصعب الوصول إليها، إضافة إلى القيود المفروضة على الملاحقة الجنائية لحملة الجنسية الإسرئيلية.
وتميز اللقاء بحوار جاد ومعمق شارك فيه الشباب والشرطة حول القضايا التي تمس واقع السلم الأهلي وتؤثر على سيادة القانون في المحافظة، وأهمية تعاون المجتمع المحلي والمدني مع أجهزة إنفاذ القانون في دعم وتعزيز سيادة القانون، وأولوية التعاون في توفير الأمن الفردي والجماعي في المحافظة.
وفي ختام اللقاء تقدمت المجموعة الشبابية بالشكر لمدير شرطة الضواحي على حسن استقباله، وأكدت على ضرورة استمرار التواصل لبحث سبل تطوير التعاون بين الشرطة والمجتمع المحلي بكافة مركباته.