/* */
الأخــبــــــار
  1. الأردن يقدم مذكرة احتجاج دبلوماسية لإسرائيل بشأن الانتهاكات ضد الأقصى
  2. إصابة شاب برصاص الاحتلال شرق مدينة غزة
  3. أيزنكوت يجري تقييما للأوضاع خلال جولة في "غلاف" غزة
  4. الشرطة تكشف ملابسات مقتل مواطن بالسم على يد زوجته في طولكرم
  5. مستوطنون يعتدون على التجار والمواطنين في سوق القطانين الملاصق للاقصى
  6. ليبرمان: إذا استمر الهدوء سنعيد فتح معبر كرم أبو سالم الثلاثاء القادم
  7. عشرات المستوطنين يقتحمون الاقصى في ذكرى ما يسمى "خراب الهيكل"
  8. مصرع شاب بحادث سير ذاتي شمال رام الله
  9. مصرع شاب اثر حادث سير ذاتي بدراجة نارية بنابلس
  10. حزب الله: نقاتل في جنوبي سوريا ولم ننسحب من هناك
  11. السفير الشوبكي لمعا: المغرب قدم 120 منحة دراسية للطلبة الفلسطينيين
  12. قوات الاحتلال تعتقل اربعة مواطنين في الضفة
  13. 13 إصابة جرّاء حادث سيرٍ وقع قرب بلدة حلحول
  14. متظاهرون برام الله يطالبون برفع العقوبات عن غزة
  15. 5 إصابات بحادث سير على طريق رام الله نابلس
  16. أبو ردينة: مؤامرة صفقة القرن هدأت ولم تنته وقد تتحول لصفقة إقليمية
  17. مصرع شخصين واصابة 198 شخص في 295 حادث خلال الاسبوع الماضي
  18. مصدر سياسي اسرائيلي: حماس تعهدت الليلة الماضية بوقف البالونات الحارقة
  19. الأحمد: لا يوجد ورقة مصرية بل مسودة مقترحات لتنفيذ الاتفاق السابق
  20. الاحتلال يعلن قصف موقع شمال القطاع ردا على تسلل شبان عادوا إلى غزة

المطران حنا يستقبل وفدا من مخيم عايدة

نشر بتاريخ: 02/01/2018 ( آخر تحديث: 02/01/2018 الساعة: 10:46 )
القدس- معا- استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة للروم الارثوذكس صباح اليوم الثلاثاء، وفدا من شخصيات ووجهاء مخيم عايدة بالقرب من مدينة بيت لحم، في كنيسة القيامة مرحبا بزيارتهم للمدينة المقدسة، معبرا عن تضامنه معهم.

ووضع الوفد في صورة ما يحدث في مدينة القدس من استهداف يطال المدينة المقدسة ومقدساتها واوقافها الاسلامية والمسيحية، وقال إن مدينة القدس امانة في اعناق الفلسطينيين مسيحيين ومسلمين، مضيفا" ويجب ان نكون جميعا موحدين لكي نكون اقوياء في دفاعنا عن القدس وفي دفاعنا عن عدالة قضيتنا الوطنية المستهدفة والتي يتم التآمر عليها بهدف تصفيتها وانهائها".

اوأضاف" ننا نوجه التحية لاهلنا في مخيم عايدة الذين يتعرضون لقنابل الغاز المسيلة للدموع ولكثير من الممارسات الاحتلالية الاستفزازية ومن خلالكم نوجه التحية لابناء شعبنا في كافة المخيمات الفلسطينية داخل الوطن وخارجه مؤكدين على حق العودة الذي هو حق ثابت لا يسقط بالتقادم، فالفلسطينيون المنكوبون والمهجرون والمقتلعون من ديارهم يجب ان يعودوا حتما اليها والمخيم الفلسطيني هو رمز من رموز القضية فإذا ما كانت القدس هي عاصمتنا وقبلتنا وحاضنة مقدساتنا فالمخيم الفلسطيني هو تجسيد للنكبة وللمعاناة والالام والاحزان التي تعرض لها شعبنا الفلسطيني".

وأكد أن حق العودة مستهدف ويتم التآمر عليه من قبل الساعين لتصفية قضيتنا ونحن بدورنا يجب ان نؤكد على اهمية حق العودة الذي يعتبر من الحقوق الثابتة التي لا تسقط بالتقادم.

وأشار المطران الى" لقد اتى اعلان الرئيس الامريكي الاخير لكي يكشف الوجه الحقيقي لامريكا وحلفائها والمتعاونين معها وكلهم يعملون من اجل هدف واحد وهو ضياع فلسطين وتصفية قضيتها وانهاء مسألة القدس وتهويدها بشكل كلي. الاحتلال وامريكا وحلفاءها هم سبب اساسي لما وصلنا اليه اليوم ، ولم يكن من الممكن ان يصل الرئيس الامريكي الى هذه الدرجة من الوقاحة لولا الوضع العربي المترهل والضعيف والمؤسف والمحزن".

وبين" ما هو مطلوب منا في هذه الظروف هو ان نكون حكماء وان نتحلى بالوعي والاستقامة والرصانة وان نعرف من هو الصديق ومن هو العدو وان نميز ما بين الخيط الابيض وما بين الخيط الاسود وان نفشل اي مؤامرات هادفة لتمزيقنا واثارة الفتن في صفوفنا، فأي انقسامات او فتن ايا كان مصدرها لا يستفيد منها الا الاحتلال الذي لا يريد الخير لنا ولشعبنا ولقدسنا ولقضيتنا".

اما الوفد الاتي من مخيم عايدة فقد شكر المطران على استقباله ووجه له التحية ولكافة الشخصيات الوطنية المقدسية، مؤكدا تمسكه بحق العودة وتمسكه ايضا بالقدس كعاصمة للشعب الفلسطيني، مشيدا بشخصية المطران الذي يذكر دائما العالم الحر بواجباته اتجاه فلسطين والقضية الفلسطينية.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018