الأخــبــــــار
  1. أردان: هناك فرصة كبيرة لعملية واسعة النطاق في قطاع غزة
  2. نتنياهو يهدّد بتكثيف العمليات العسكرية ضد قطاع غزة
  3. الطقس: جو صاف ومعتدل في معظم المناطق
  4. امريكا: خطة السلام جاهزة تقريباً
  5. مستشار البيت الأبيض يجتمع مع ولي عهد السعودية بشأن الشرق الأوسط
  6. "الأوقاف": مستوطنون يروجون لاقتحامهم الحرم الإبراهيم عند المساء
  7. مستوطنون يرشقون سيارات المواطنين بالحجارة عند حاجز حوارة
  8. استشهاد محمد غسان أبو دقة من غزة متأثرا بجراحه
  9. البحرين تنفي ما يتردد بشأن العلاقات مع إسرائيل
  10. نتنياهو: مستعدون لجميع السيناريوهات حول غزة
  11. 7 اصابات خلال هدم الاحتلال منزل الأسير قبها في برطعة
  12. الاحتلال يعتقل 13 مواطنا من الضفة الغربية
  13. نقابات العمال: اتفاق مع نقابات النقل بتعليق اضراب مقرر الاسبوع القادم
  14. انتحار موقوف جنائي في مركز شرطة رفح
  15. سقوط 3 بالونات تحمل أجساما مشبوهة في ساحة منزل في أشكول
  16. المقاومة تعلن مسؤوليتها عن استهداف ٧ مواقع إسرائيلية في غلاف غزة فجرا
  17. الاحتلال يستهدف متظاهرين شرق غزة بصاروخ من طائرة دون طيار ولا اصابات
  18. نقل مسعف الهلال محمد البابا الى مستشفى هداسا بعد إصابته في مواجهات غزة
  19. مستوطنون يستولون على 30 دونما من اراضي قرية اللتواني جنوب الخليل
  20. انتزاع قرار من العليا الإسرائيلية بتجميد الهدم الإداري بمناطق "ج"

المطران حنا يستقبل وفدا اعلاميا من الاردن

نشر بتاريخ: 02/01/2018 ( آخر تحديث: 02/01/2018 الساعة: 11:42 )
‌القدس- معا- استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم، وفدا اعلاميا من الاردن الشقيق والذين وصلوا الى المدينة المقدسة بهدف اجراء بعض التقارير الاعلامية وتغطية بعض من جوانب معاناة ابناء القدس في ظل الممارسات الاحتلالية.

واستقبل المطران الوفد الاعلامي في كاتدرائية ماريعقوب مرحبا بزيارتهم للمدينة المقدسة، موجها التحية للاردن ملكا وحكومة وشعبا.

ووضع المطران الوفد في صورة ما يحدث في مدينة القدس، مؤكدا أن الاجراء الامريكي الاخير لن يغير من طابع المدينة، فالقدس مدينة عربية وعاصمة فلسطين وحاضنة اهم المقدسات الاسلامية والمسيحية، مضيفا" الاجراء الامريكي الاخير لن يزيدنا كمقدسيين الا ثباتا وصمودا وتمسكا وتشبثا بمدينتنا المقدسة".

وقال" ان اعلان ترامب الاخير حول القدس انما كشف الوجه الحقيقي للسياسات الامريكية في منطقتنا والتي كانت ومازالت منحازة بشكل كلي لسياسات الاحتلال وممارساته في المدينة المقدسة. نود ان ننتهز فرصة زيارتكم للقدس لكي نوجه رسالة تحية ومحبة ووفاء للملك راعي المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس والمدافع عنها، كما ونود ان نحيي شعب الاردن الشقيق الذين خرجوا في تظاهرات منددين بالقرار الامريكي الاخير ورافضين للسياسات الاحتلالية بحق مدينتنا كما انهم وقفوا قبالة السفارة الامريكية في عمان تنديدا واستنكارا للانحياز الامريكي لاسرائيل".

وأكد" القضية الفلسطينية هي قضية العرب الاولى هكذا كانت وهكذا ستبقى ونتمنى من اخوتنا العرب الا يتنصلوا من مسؤولياتهم اتجاه القضية الفلسطينية والا يقبلوا ويستسلموا لاي ضغوطات غربية، القضية الفلسطينية هي قضيتنا كمسيحيين ومسلمين كما انها قضية الامة العربية الواحدة بكافة مكوناتها وهي قضية كافة احرار العالم المنتشرين في سائر القارات والدول وهم من كافة الاديان والخلفيات الاثنية والثقافية وهم اصدقاء فلسطين المدافعين عنها وعن قدسها وقضيتها العادلة في كافة المدن والعواصم العالمية".

وبين" الاحتلال يستهدفنا كفلسطينيين في هذه المدينة المقدسة ولا يستثنى من ذلك احد على الاطلاق، كلنا مستهدفون ما دمنا متمسكين بهويتنا العربية الفلسطينية ومتمسكين بالقدس عاصمة لنا وحاضنة لاهم مقدساتنا. المسجد الاقصى مستهدف اليوم اكثر من اي وقت مضى وهنالك مخططات مشبوهة تستهدف هذا المكان المقدس وهنالك من يتحدثون عن تقسيم الاقصى مكانيا وزمانيا وهنالك مستوطنون متطرفون يتحدثون عن بناء الهيكل مكان المسجد الاقصى وكذلك فإن هنالك استهداف لكافة المقدسات والاوقاف الاسلامية".

وقدم للوفد تقريرا تفصيليا عن احوال مدينة القدس وعن مسألة الاوقاف المسيحية المستهدفة، وقال" ثقتنا كبيرة بالملك ومعاونيه وهم يتابعون هذا الملف وهذا الموضوع الخطير الذي لا يستهدفنا كمسيحيين فقط وانما يستهدف مدينة القدس وهويتها وتاريخها وتراثها. نأمل ان يكون العام الجديد عاما افضل من سابقه ونحن بدورنا نؤكد لكم بأننا متفائلون ولن نكون متشائمين كما يريد الاعداء لنا ان نكون، نحن متفائلون لاننا اصحاب قضية عادلة ولا يضيع حق وراءه مطالب ، ونحن نراهن على شعبنا الفلسطيني وعليكم وعلى كافة اصدقاءنا في هذا الوطن العربي كما ونراهن على كافة الاحرار المنادين بعدالة القضية الفلسطينية في سائر ارجاء العالم".

واجاب على عدد من الاسئلة والاستفسارات كما رافق الوفد في جولة من البلدة القديمة شملت منطقة باب الخليل حيث الابنية التاريخية المهددة.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018