الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

امريكا ستوقف دعم الاونروا

نشر بتاريخ: 02/01/2018 ( آخر تحديث: 05/01/2018 الساعة: 09:03 )
امريكا ستوقف دعم الاونروا

بيت لحم- معا- قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الثلاثاء، إن واشنطن قد لا تدفع بعد الآن مئات الملايين من الدولارات سنويا للفلسطينيين وذلك في ظل عدم استعدادهم للمشاركة بمحادثات السلام.

جاء ذلك في تغريدة جديدة له على تويتر، قال فيها “ليست فقط باكستان التي ندفع لها مليارات الدولارات من أجل لا شيء، ولكن أيضا العديد من البلدان الأخرى، وغيرها. على سبيل المثال، ندفع للفلسطينيين مئات الملايين من الدولارات سنويا ولا نحظى بأي تقدير أو احترام. هم لا يريدون حتى التفاوض على معاهدة سلام طال أمدها مع إسرائيل”.

وتابع قائلا “لقد أبعدنا القدس، أصعب جزء من المفاوضات، عن الطاولة، لكن إسرائيل في مقابل ذلك عليها أن تدفع الكثير. طالما أن الفلسطينيين ما عادوا يريدون التفاوض على السلام، لماذا ينبغي علينا أن نسدد لهم أيا من هذه المدفوعات المستقبلية الضخمة؟”.

وكانت سفيرة أمريكا بالامم المتحدة نيكي هايلي ان الرئيس الامريكي دونالد ترامب سيوقف دعم الاونروا اذا لم يرجع الفلسطينيون للمفاوضات مع اسرائيل.

وتساهم الولايات المتحدة سنويا بأكثر من 300 مليون دولار لدى مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

واضافت " ان الرئيس قال انه لا يريد اضافة ميزانية الى ان يوافق الفلسطينيون على العودة الى المفاوضات اننا نحاول دفع عملية السلام ولكن اذا لم يحدث ذلك فان الرئيس لن يواصل تمويله ".