الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قسم الإرشاد في بيت لحم ينتهي من تقييم العمل الإرشادي للفصل الأول

نشر بتاريخ: 03/01/2018 ( آخر تحديث: 03/01/2018 الساعة: 18:03 )
قسم الإرشاد في بيت لحم ينتهي من تقييم العمل الإرشادي للفصل الأول
بيت لحم - معا - بمناسبة انتهاء الفصل الدراسي الأول، نظم قسم الإرشاد والتربية الخاصة في مديرية تربية وتعليم بيت لحم ورشتي عمل بواقع 12 ساعة على مدار يومين كاملينk ناقش فيه بطريقة عملية إبداعية باكورة أعمال المرشدين التربويين خلال الفصل الدراسي الأول 2017/2018 ، وشارك في عملية التقييم ما يزيد عن 70 مرشد ومرشدة و3 مشرفين مهنيين ، ورئيس قسم الإرشاد والتربية الخاصة أ. معاوية عواد .
وقد حل صباح اليوم أ. محمد الحواش مدير عام الإرشاد والتربية الخاصة بالوزارة وأ. سامي مروة مدير التربية والتعليم، وبعد الترحيب بهما من قبل رئيس القسم وحضورهما لجزئية بسيطة من ورشة العمل ، تحدثا بكلمات مقتضبة وقد أثنيا على دور قسم الارشاد والخدمات والأنشطة النوعية التي يقدمها للطلبة، وكذلك شكرا المرشدين على جهودهم وتمنوا لهم عطلة شتوية هانئة وممتعة ..وقد خص أ الحواش قسم الارشاد في بيت لحم بكلمة شكر وجهها لرئيس القسم .أ معاوية عواد على دوره النشط والريادي وتدخله وطاقم الدعم النفسي في المدارس التي حدثت فيها مواقف وأحداث صادمة .
وقد تخلل هذه الورشة التقويمية والتي استمرت على مدار يومين متتاليين بواقع 6 ساعات عمل لكل مجموعة، وأدراها نقاشا وتنفيذا أ. معاوية عواد ، ساعده المشرفون المهنيون ، عادل ابو عجمية ، جهاد عودة وزهرة فراجين ، رصد للمخرجات التي عمل عليها المرشد في مدرسته ، الصعوبات والتحديات ، ابرز الاستشارات ، أبرز الانجازات ، سير العملية الإشرافية المهنية (مرشد ، مشرف ، رئيس قسم) وقد تم تنفيذ هذا النشاط من خلال الألوان اللاصقة وورق الفليب شارت ، ثم إدارة نقاش وحوار وعصف ذهني حول نواتج كل مخرج وكل نشاط .

وفي نهاية الورشة قدم أ. معاوية عواد ملخصا رقميا كان قد أخذه من تقارير المرشدين الفصلية وجاء منسجما مع ما جاء في المحاور التي نوقشت أثناء ورشة العمل على مدار اليومين، وبعد ذلك فتح المجال امام المرشدين للحديث عن نمط الاجتماعات التقييمية الجديد، وكانت مداخلاتهم تعبر عن رضا عالي والإشادة بوسائل ورشة العمل الإبداعية.