السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكنيست تصادق على قانون تبكير دفع مخصصات التأمين الوطني

نشر بتاريخ: 03/01/2018 ( آخر تحديث: 03/01/2018 الساعة: 19:45 )
القدس - معا - صادقت الهيئة العامة للكنيست، مساء اليوم الأربعاء، بالقراءة التمهيدية، على اقتراح قانون قدّمه النائب د. أحمد الطيبي والمحامي اسامه السعدي، قبل عاميين، يقضي بتبكير موعد دفع مخصصات التأمين الوطني في حال تزامنها مع الأعياد وتم المصادقة عليه اليوم ، حيث صوت لصالح٣٦ عضو ولم يعارضه احد.

القانون ينص على تبكير موعد دفع مخصصات التأمين الوطني على اختلافها: مخصصات النفقة، العجزة، الاولاد، ذوي الاعاقات، العمل وغيرها، في حال تزامن موعد دفع المخصصات مع موعد أحد الأعياد للطوائف الاسلامية والمسيحية والدرزية واليهودية وكافة الاعياد التي ينص عليها القانون.

وفي كلمته امام الهيئة العامة، قال د. أحمد الطيبي: "نجحنا اليوم بتمرير هذا القانون الهام، خاصة للطبقات الضعيفة ومحدودة الدخل، بالقراءة التمهيدية، وذلك بعد جلسات عديدة كنا قد قمنا بها، زميلي المحامي اسامه سعدي وأنا، مع الوزارات والمكاتب المسؤولة، حتى تمكنا من تحقيق اغلبية تدعم القانون وتمريره اليوم بالقراءة التمهيدية. القانون ينص على تبكير موعد دفع مخصصات التأمين الوطني، على اختلافها، قبل الموعد، في حال تزامنها مع الأعياد، وهي الأعياد الخاصة بكافة الطوائف، الاسلامية والمسيحية والدرزية واليهودية بدلا من ان نضطر للانصال والضغط قبل كل عيد من اجل دلك وعليه سيكون ذلك قانونًا وليس اكراماً .

"سنستمر بمتابعة هذا القانون أمام وزارة المالية ووزارة الرفاه الاجتماعي وفي لجنة الرفاه الإجتماعي ليتم سنّه نهائيا في الوقت القريب."

"هذا القانون يضاف الى سلسة القوانين التي نجحنا، زميلي المحامي اسامة السعدي وأنا، من تمريرها بالقراءات المختلفة في الدورة الحالية، وهي كلها قوانين عدالة اجتماعية تخدم المواطن بشكل مباشر".