الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير مصطفى يجتمع بنائب وزير الاقتصاد التركي

نشر بتاريخ: 03/01/2018 ( آخر تحديث: 03/01/2018 الساعة: 21:05 )
القدس - معا- إجتمع سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية التركيه فائد مصطفى في مقر وزارة الاقتصاد في أنقرة بنائب الوزير فاتح متين وبحث معه قضايا التعاون الثنائي في مجال الاقتصاد والتجارة والاستثمار وسبل النهوض بالعلاقات الثنائيه بين البلدين في تلك المجالات .

واوضح السفير مصطفى خلال اللقاء أن دولة فلسطين تسعى الى شراكة حقيقية في التعاون الاقتصادي بالتوازي مع الشراكة القائمة في الجانب السياسي ، مشيرا الى ان الفرصة مواتية لذلك في ظل العلاقات الاخوية التي تربط بين البلدين والشعبين، وعلى ضوء التقدم الحاصل والحراك الذي يقوم به القطاع العام والخاص بالتوازي.
كما شدد كذلك على أهمية تفعيل وتنشيط كل الاطر واللجان والهيئات المشكلة بين البلدين لتحقيق تلك الغايات، وكذلك تفعيل الاتفاقيات الموقعة بين البلدين ، الى جانب النظر بتوقيع اتفاقيات اخرى بهدف وضع الأسس القانونية لتعاون إقتصادي ثابت وراسخ بين البلدين.
بدوره أعرب فاتح متين عن كامل الاستعداد للعمل المشترك لتطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وان وزارة الاقتصاد التركية تولي التعاون مع فلسطين أهمية خاصة ، والذي يأتي إنسجاما مع التوجه العام في تركيا رسميا وشعبيا.
وتم الاتفاق على عدد من الخطوات التي سيعمل الطرفان على إنجازها في المرحلة المقبلة لتحقيق تلك الغايات بما يعود بالنفع على البلدين والشعبين .