الأخــبــــــار
  1. أردان: هناك فرصة كبيرة لعملية واسعة النطاق في قطاع غزة
  2. نتنياهو يهدّد بتكثيف العمليات العسكرية ضد قطاع غزة
  3. الطقس: جو صاف ومعتدل في معظم المناطق
  4. امريكا: خطة السلام جاهزة تقريباً
  5. مستشار البيت الأبيض يجتمع مع ولي عهد السعودية بشأن الشرق الأوسط
  6. "الأوقاف": مستوطنون يروجون لاقتحامهم الحرم الإبراهيم عند المساء
  7. مستوطنون يرشقون سيارات المواطنين بالحجارة عند حاجز حوارة
  8. استشهاد محمد غسان أبو دقة من غزة متأثرا بجراحه
  9. البحرين تنفي ما يتردد بشأن العلاقات مع إسرائيل
  10. نتنياهو: مستعدون لجميع السيناريوهات حول غزة
  11. 7 اصابات خلال هدم الاحتلال منزل الأسير قبها في برطعة
  12. الاحتلال يعتقل 13 مواطنا من الضفة الغربية
  13. نقابات العمال: اتفاق مع نقابات النقل بتعليق اضراب مقرر الاسبوع القادم
  14. انتحار موقوف جنائي في مركز شرطة رفح
  15. سقوط 3 بالونات تحمل أجساما مشبوهة في ساحة منزل في أشكول
  16. المقاومة تعلن مسؤوليتها عن استهداف ٧ مواقع إسرائيلية في غلاف غزة فجرا
  17. الاحتلال يستهدف متظاهرين شرق غزة بصاروخ من طائرة دون طيار ولا اصابات
  18. نقل مسعف الهلال محمد البابا الى مستشفى هداسا بعد إصابته في مواجهات غزة
  19. مستوطنون يستولون على 30 دونما من اراضي قرية اللتواني جنوب الخليل
  20. انتزاع قرار من العليا الإسرائيلية بتجميد الهدم الإداري بمناطق "ج"

ارشادات من الهلال الاحمر للتعامل مع المنخفض

نشر بتاريخ: 03/01/2018 ( آخر تحديث: 03/01/2018 الساعة: 22:09 )
الخليل- معا - وجه ناصر قباجه منسق الجنوب لوحدة وادارة الكوارث في الهلال الاحمر الفلسطيني رسالة للمواطنين تضم نصائح وارشادات لتوخي الحذر خلال المنخفض الجوي المقبل.

وفيما يلي الارشادات:

1- ضرورة الاستخدام الآمن لكافة وسائل التدفئة وبخاصة التي تعمل على الوقود ومواقد الفحم وتوفير التهوية اللازمة لتلافي خطر الاختناق ( التسمم بأول وثاني اكسيد الكربون ) كما يجب عدم وضع الملابس المبلولة على الصوبات من اجل تنشيفها خوف من عمليه الاحتراق. مع مراعاه في حال انقطاع الكهرباء الانتباه الى مكان وضع الشمع (عدم وضع الشمع فوق مناطق قابله للاحتراق).

2- الابتعاد عن جوانب الأَودية وأَماكن تشكل السيول للوقاية من حوادث الغرق والانجراف. مع ضرورة اتخاذ التدابير اللازمة لمنع دخول مياه الامطار الى منازلكم

3- الانتقال من الأماكن المنخفضة إلى أماكن مرتفعة أكثر أماناً ، وبخاصة لمن يقطنون في الوحدات السكنية المتنقلة مثل الخيام و بيوت الشعر وغيرها . مع العمل على شد وربط واحكام الخيم التي يسكنونها خوفا من تمزيقها وتطايرها.

4- الإقلال من الحركة ما أمكن سواء سيراً على الإقدام أو من خلال استخدام المركبات لمسافات طويلة، وبخاصة على الطرق الخارجية في حال غزارة الامطار وزياده سرعه الرياح.

5- ضرورة تفقد قنوات ووسائل تصريف مياه الأمطار من حول المنازل أو المحال التجارية ، لتكون جاهزة لتصريف المياه ، والحيلولة دون تجمعها أو مداهمتها لهذه الأماكن .

6- تجنب اصطفاف المركبات على حافه الشارع لكي لا تعرض حياه الاخرين للخطر والسماح لمركبات الطوارئ بالعبور بشكل امن. وعلى الأخوة السائقين اخذ الحيطة والحذر اثناء السير على الطرقات وتجنب السرعة الزائدة والالتزام بقوانين السير.

7- تفقد خزانات المياه وربطها بإحكام وربط اي شيء قابل للتطاير من على ظهر المنازل مع العمل على تثبيت كل ما هو متطاير فوق اسطح البنايات (خزانات ’ستالايت وغيرها ) خوفا من تساقطها واحداث اضرار.

8- في حال الرياح الشديدة والعواصف يرجى عدم الخروج من المنزل الا اذا دعت الضرورة وخصوصا الاطفال باعتبارهم لا يدركون حجم المخاطر.

9- الرجاء توخي الحذر والدقة في عمليه الاتصال على ارقام الطوارئ مع اعطائهم المعلومات اللازمة ( العنوان اقرب مكان معروف رقم المتصل طبيعة الحدث عدد الاصابات) وذلك من اجل تمكن الفرق المختصة من الوصول بالسرعة الممكنة الى مكان الحدث.

10- نهيب بإخواننا المواطنين من عدم اللعب والمسخرة والتخويث والتسلية واعطاء معلومات كاذبه من عمليه الاتصال بأرقام الطوارئ لان هذا العمل غير لائق ويؤدي الى تعطيل في تقديم الخدمة لمن يستحقونها.

11- ضرورة الاحتفاظ بكميات احتياطية من الاحتياجات الطبية للمرضى اللذين يعانون من امراض مزمنة , والأدوية الخافضة للحرارة وغيرها من الاحتياجات الطبية الضرورية .

كما نناشدكم الى عدم التردد بالاتصال بأرقام الطوارئ لمن هم بحاجه لها على الرقم المجاني الشرطة 100 / الدفاعي المدني 102 / الاسعاف101 كهرباء الخليل 133.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018