الأخــبــــــار
  1. الشعبية: نتائج المركزي لم ترتقِ لمستوى التحديات
  2. محافظة رام الله ترفع حالة التأهب استعدادا للمنخفض
  3. يحذر من مخطط الاحتلال تجاه كفر عقب وشعفاط
  4. الرئيس: باقون هنا ولن نغادر أرضنا مهما فعل الاحتلال
  5. الاحتلال يهدم منزلا في حي بيت حنينا بالقدس بحجة عدم الترخيص
  6. الاحتلال يهدد بطرد أهالي خربة المراجم جنوب نابلس وهدم مساكنهم
  7. فتح تشيد بموقف مفوض "الاونروا"
  8. مفوض "الأونروا": حقوق وكرامة مجتمع بأكمله في خطر
  9. الرئيس: مطالبون بخطوات عملية من اجل منع اسرائيل من مواصلة انتهاكاتها
  10. الرئيس: باقون هنا ولن نغادر أرضنا مهما فعل الاحتلال
  11. الرئيس: قرار ترمب لن يعطي لاسرائيل اي شرعية في القدس
  12. الرئيس: لم يولد بعد الذي يمكن أن يساوم على القدس أو فلسطين
  13. الرئيس: لن نثق بالادارة الأمريكية فلم تعد تصلح لدور الوسيط
  14. الرئيس: لن نتوقف عن الكفاح لحماية ارضنا وقدسنا
  15. الرئيس: نتمسك بالسلام ولكن سلامنا لن يكون بأي ثمن
  16. الرئيس:أمريكا اختارت أن تخالف القانون الدولي وتتحدى ارادة الشعوب
  17. الرئيس بمؤتمر الأزهر: القدس بأمس الحاجة لنصرتكم ولوقفتكم معها
  18. الرئيس بمؤتمر الأزهر العالمي: القدس عاصمتنا الأبدية التي ننتمي اليها
  19. المجلس الوطني يطالب البرلمانات الإسلامية مواجهة قرار ترامب
  20. شيخ الأزهر بالمؤتمر العالمي: كل احتلال الى زوال عاجلا ام اجلا

ارشادات من الهلال الاحمر للتعامل مع المنخفض

نشر بتاريخ: 03/01/2018 ( آخر تحديث: 03/01/2018 الساعة: 22:09 )
الخليل- معا - وجه ناصر قباجه منسق الجنوب لوحدة وادارة الكوارث في الهلال الاحمر الفلسطيني رسالة للمواطنين تضم نصائح وارشادات لتوخي الحذر خلال المنخفض الجوي المقبل.

وفيما يلي الارشادات:

1- ضرورة الاستخدام الآمن لكافة وسائل التدفئة وبخاصة التي تعمل على الوقود ومواقد الفحم وتوفير التهوية اللازمة لتلافي خطر الاختناق ( التسمم بأول وثاني اكسيد الكربون ) كما يجب عدم وضع الملابس المبلولة على الصوبات من اجل تنشيفها خوف من عمليه الاحتراق. مع مراعاه في حال انقطاع الكهرباء الانتباه الى مكان وضع الشمع (عدم وضع الشمع فوق مناطق قابله للاحتراق).

2- الابتعاد عن جوانب الأَودية وأَماكن تشكل السيول للوقاية من حوادث الغرق والانجراف. مع ضرورة اتخاذ التدابير اللازمة لمنع دخول مياه الامطار الى منازلكم

3- الانتقال من الأماكن المنخفضة إلى أماكن مرتفعة أكثر أماناً ، وبخاصة لمن يقطنون في الوحدات السكنية المتنقلة مثل الخيام و بيوت الشعر وغيرها . مع العمل على شد وربط واحكام الخيم التي يسكنونها خوفا من تمزيقها وتطايرها.

4- الإقلال من الحركة ما أمكن سواء سيراً على الإقدام أو من خلال استخدام المركبات لمسافات طويلة، وبخاصة على الطرق الخارجية في حال غزارة الامطار وزياده سرعه الرياح.

5- ضرورة تفقد قنوات ووسائل تصريف مياه الأمطار من حول المنازل أو المحال التجارية ، لتكون جاهزة لتصريف المياه ، والحيلولة دون تجمعها أو مداهمتها لهذه الأماكن .

6- تجنب اصطفاف المركبات على حافه الشارع لكي لا تعرض حياه الاخرين للخطر والسماح لمركبات الطوارئ بالعبور بشكل امن. وعلى الأخوة السائقين اخذ الحيطة والحذر اثناء السير على الطرقات وتجنب السرعة الزائدة والالتزام بقوانين السير.

7- تفقد خزانات المياه وربطها بإحكام وربط اي شيء قابل للتطاير من على ظهر المنازل مع العمل على تثبيت كل ما هو متطاير فوق اسطح البنايات (خزانات ’ستالايت وغيرها ) خوفا من تساقطها واحداث اضرار.

8- في حال الرياح الشديدة والعواصف يرجى عدم الخروج من المنزل الا اذا دعت الضرورة وخصوصا الاطفال باعتبارهم لا يدركون حجم المخاطر.

9- الرجاء توخي الحذر والدقة في عمليه الاتصال على ارقام الطوارئ مع اعطائهم المعلومات اللازمة ( العنوان اقرب مكان معروف رقم المتصل طبيعة الحدث عدد الاصابات) وذلك من اجل تمكن الفرق المختصة من الوصول بالسرعة الممكنة الى مكان الحدث.

10- نهيب بإخواننا المواطنين من عدم اللعب والمسخرة والتخويث والتسلية واعطاء معلومات كاذبه من عمليه الاتصال بأرقام الطوارئ لان هذا العمل غير لائق ويؤدي الى تعطيل في تقديم الخدمة لمن يستحقونها.

11- ضرورة الاحتفاظ بكميات احتياطية من الاحتياجات الطبية للمرضى اللذين يعانون من امراض مزمنة , والأدوية الخافضة للحرارة وغيرها من الاحتياجات الطبية الضرورية .

كما نناشدكم الى عدم التردد بالاتصال بأرقام الطوارئ لمن هم بحاجه لها على الرقم المجاني الشرطة 100 / الدفاعي المدني 102 / الاسعاف101 كهرباء الخليل 133.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017