الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بصير يضع عضو مجلس بلدي بولونيا اميليا بصورة اعتداءات الاحتلال

نشر بتاريخ: 04/01/2018 ( آخر تحديث: 05/01/2018 الساعة: 09:05 )
بصير يضع عضو مجلس بلدي بولونيا اميليا بصورة اعتداءات الاحتلال
ايطاليا- معا- وضع رئيس الجالية الفلسطينية في اقليم ايميليا رومانيا الكاتب والناشط الحقوقي د. ميلاد جبران بصير عضو المجلس البلدي لمدينة بولونيا اميليا فراسكارولي والمثقفين بالمدينة في صورة الاوضاع التي يعيشها الشعب الفلسطيني نتيجة الاعتداءات المتواصلة من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي.
وقال د. بصير خلال لقاءه مع فراسكارولي امس ، ان هناك تصعيد اسرائيلي خطير وخصوصا بعد اعلان الرئيس الامريكي ترامب القدس عاصمة للاحتلال ، وتصاعد في وتيرة القوانين العنصرية وأخرها قانون اعدام الاسرى موضحا أن هناك تزايد في عمليات اعتقال الاطفال حيث ان هناك اكثر من 163 طفلا على الأقل تم اعتقالهم منذ اندلاع الاحتجاجات على إعلان الرئيس الأمريكي ترامب القدس عاصمة لإسرائيل بتاريخ 6 كانون الأول الجاري، فيما ارتفع عدد هم في معتقلات الاحتلال إلى قرابة 350، يقبعون في معتقلي "عوفر" و"مجدو".
كما اشار د. بصير الى الاستهداف المتعمد للصحفيين الفلسطينيين ، حيث ارتفع عدد الانتهاكات الاسرائيلية ضد الصحفيين من 557 عام 2016 الى 740 عام 2017 بواقع 183 انتهاك وبما نسبته 33%. وتعرض الصحفيون العاملون في العاصمة القدس الى أكبر عدد من الانتهاكات من قبل الاحتلال، حيث سجل بحقهم 137 انتهاك بما نسبته 18% من مجمل الانتهاكات، تلاها صحفيو الخليل ثم رام الله، وخلال شهر 12 العام الماضي تعرض الصحفيون لأكثر من 147 انتهاك .
وتابع د. بصير ان خيار الشعب الفلسطيني هو خيار السلام وان دولة فلسطين ملتزمة بقرارات الشرعية الدولية ، وأن من يخرق الاتفاقيات هي دولة الاحتلال، مشيرا انه يجب الاعتراف بدولة فلسطين من قبل الدول التي لم تعترف بعد.
وفي ختام اللقاء أكدت فراسكارولي تضامنها مع الشعب الفلسطيني وقيادته، وأعربت عن استغرابها ورفضها لتصريح الرئيس الامريكي فيما يخص القدس.
وبهذا الخصوص طالب د.بصير منهم ان يلعبوا دورا حيويا وذلك بعرض وثيقة بهذا الخصوص على مجلس بلدي مدينه بولونيا والتصويت عليها والتي ترفض تصريح الرئيس الامريكي فيما يخص القدس، وتؤكد على حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره على ترابه الوطني والقدس عاصمة لدولة فلسطين ، داعيا الحكوميه الايطالية لاعتراف بدوله فلسطين ، مثمنا موقفها على وتصويتها في المتحدة لصالح فلسطين.