الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية قلقيلية تعقد ورشة لاستعراض قصص نجاح برنامج دمج التعليم

نشر بتاريخ: 04/01/2018 ( آخر تحديث: 04/01/2018 الساعة: 14:10 )
قلقيلية- معا- عقدت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية ورشة عمل لاستعراض قصص نجاع عملية لبرنامج دمج التعليم التقني والمهني في التعليم العام والمنفذ مدارس المديرية، لطلبة الصفوف من السابع وحتى التاسع الاساسي.
جاء ذلك بحضور ومشاركة نائلة فحماوي عودة مديرة التربية والتعليم العالي وخضر عودة النائب الفني، ومشرف التكنولوجيا منذر شواهنة من قسم الاشراف التربوي والتابع للبرنامج، ومديري ومديرات المدارس المشاركة ومعلمي ومعلمات التكنولوجيا فيها.
ورحبت نائلة فحماوي بالحضور، مؤكدة على اهمية دمج التعليم التقني والمهني في التعليم العام كمحور اساس من محاور التطوير التي تعمل عليها وزارة التربية والتعليم العالي.
واشارت فحماوي الى ريادية البرنامج في تعزيز التعليم التقني والمهني في فلسطين، مشيدة بقصص الجاح المتحققة في المدارس، والتي استطاعت ان تحقق الدمج للتعليم التقني والمهني في التعليم العام بسلاسة ومهنية وابداع.
من جانبه، دعا خضر عودة مديري ومديرات المدارس الى الاستفادة من الخبرات والكفاءات من المجتمع المحلي في تنفيذ انشطة وفعاليات دمج التعليم التقني والمهني بالتعليم العام.
واكدت دعم المديرية الكامل للبرنامج، واستعدادها الدائم لتذليل الصعب، وانجاح البرنامج، نظرا لأهمية التعليم التقني والمهني في الواقع، ومعادلة العرض والطلب في سوق العمل.
بدوه استعرض شواهنة والمعلمين المنفذين قصص نجاح لتطبيق برنامج دمج التعليم التقني والمهني في المدارس، ونقاط القوة والضعف والتحديات واليات تذليها، وتحقيق قصص نجاح مميزة للبرنامج، كما تم فتح باب النقاش مع المشاركين.