الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

صور- قمع وضرب واعتقالات في القدس

نشر بتاريخ: 06/01/2018 ( آخر تحديث: 06/01/2018 الساعة: 21:30 )
صور- قمع وضرب واعتقالات في القدس

القدس- معا - قمعت قوات الاحتلال، بالقنابل الصوتية والضرب وقفة في شارع صلاح الدين بمدينة ضد قرار الرئيس الامريكي ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل.

وأوضحت مراسلة وكالة معا أن قوات الاحتلال لاحقت المشاركين في الوقفة من مكان الى آخر في شارع صلاح الدين، في محاولة لمنعهم مواصلة الاعتصام وألقت باتجاههم القنابل الصوتية كما اعتدت عليهم بالضرب والدفع، الا ان المشاركين أصروا على البقاء وترديد الهتافات ورفع الأعلام في عدة مناطق بالمكان.

وأضافت مراسلة معا أن قوات الاحتلال صادرت الأعلام الفلسطينية التي رفعت خلال الوقفة، واعتقلت الشاب عاهد الرشق بحجة رفع العلم الفلسطيني.

وخلال محاولة مجموعة من الشبان إقامة صلاة المغرب في شارع صلاح الدين وأثناء رفع الآذان ألقت القوات باتجاههم قنبلة صوتية الا انهم أدوا الصلاة وسط تواجد للقوات.

وأكد المشاركون في الوقفة التي دعت لها القوى الوطنية في القدس على استمرارية الوقفات والفعاليات في المدينة الرافضة لكل القرارات العنصرية الامريكية والإسرائيلية ضد المدينة المقدسة وأبناء فلسطين، رغم القمع المتواصل لاي فعالية.

وأضاف المشاركون "الاحتلال يقمع ويضرب ويعتقل عند يُرفع العلم الفلسطيني في القدس، ونحن نؤكد انه من حقنا رفع العلم في عاصمة دولة فلسطين، ومن حقنا التعبير عن عروبة المدينة المقدسة".

وأوضحت طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمها تعاملت مع 5 اصابات في شارع صلاح الدين بسبب القنابل الصوتية.