الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

روائح القمامة تزكم الإسرائيليين في القدس

نشر بتاريخ: 07/01/2018 ( آخر تحديث: 08/01/2018 الساعة: 10:47 )
روائح القمامة تزكم الإسرائيليين في القدس
بيت لحم- معا- أفاق الاسرائيليون في مدينة القدس، اليوم الأحد، على روائح كريهة تسببت بها أكوام القمامة التي ملأت الشوارع في ظل الإضراب الشامل الذي ينفذه العاملون في بلدة الاحتلال بالمدينة.
وكانت نقابة العاملين في إسرائيل "الهستدروت" دعت امس إلى إضراب شامل في مرافق بلدية الاحتلال في القدس، باستثناء التعليم، احتجاجا على فصل رئيس البلدية نير بركات لأكثر من ألفي مستخدَم عقب امتناع وزارة المالية عن تحويل ميزانيات المساعدة للبلدية.
واتهم المستخدمون بركات بالتخلي عنهم، وقال رئيس لجنة العاملين في البلدية افيحاي ابرهام إن الإضراب سيشمل المعلب البلدي في المدينة وعلى ضوء ذلك لن تقام اليوم مباراة بين ضمن الدرجة العليا بكرة السلة في إسرائيل.
وقالت منظمة مناصرة للعاملين: إن نير بركات أصبح عبئا على البلدية، وأن تصرفاته باتت تضر بالقدس وسكانها، وقد آن الأوان لتخليص المدينة منه.
وكان المستخدمون قد قرروا يوم الخميس الماضي البدء بإضراب عام بدءا من اليوم الأحد في أعقاب الإعلان عن قرار بلدية الاحتلال في القدس فصل 2150 مستخدما.
وبدأ عمال النظافة بتشويشات مباشرة تسبب بتراكم أكوام القمامة في سوق "محني يهودا"، بينما سارع موظفون تلقوا رسائل الفصل إلى إغلاق مكتب مدير عام البلدية.