الأخــبــــــار
  1. استشهاد الأسير حسين حسني عطالله من نابلس نتيجة الاهمال الطبي في السجون
  2. فتح: بنيس غير مرحب به ونطالب العرب بعدم استقباله
  3. الديمقراطية:مواجهة الهجمة الأميركية الإسرائيلية تتطلب إستراتيجية شاملة
  4. هآرتس: بناء أول نفق مائي في اسرائيل يصل الى القدس
  5. بلديات فرنسية تحضر للاعتراف الرمزي بدولة فلسطين
  6. إطلاق نار على مركز لشرطة الاحتلال في مستوطنة كريات أربع شمال الخليل
  7. الطقس: ارتفاع ملموس على درجات الحرارة والعظمى بالقدس 12 مئوية
  8. البيت الابيض: بينس سيزور الشرق الأوسط كما هو مقرر
  9. السيسي يعلن ترشحه للرئاسة في مصر للمرة الثانية
  10. نصر الله:المؤشرات تؤكدوقوف اسرائيل وراء تفجير صيدا واصابة أحدكوادرحماس
  11. الصحة: اصابة مواطنين بجراح متوسطة برصاص الاحتلال بغزة
  12. فلسطين تخسر امام قطر 3-2 ضمن كأس اسيا تحت 23 سنة
  13. الاحتلال يعتقل فتاة بزعم حيازتها سكينا قرب الحرم بالخليل
  14. اصابة 3 شبان بجروح خلال مواجهات مع جيش الاحتلال في كفر قدوم
  15. الاحتلال يعيد فتح مدخل بلدة سنجل شمال رام الله
  16. اسرائيل: اعتقال سائق فلسطيني بزعم محاولته دهس جندي في جسر اللنبي
  17. هآرتس: قطر تحاول التقرب من أمريكا بواسطة اسرائيل
  18. ترامب ينوي نقل مكتب فريدمان إلى القدس عام 2019
  19. الطقس: المنخفض ينحصر مساء و3 منخفضات أخرى الأسبوع القادم
  20. قراقع يطالب الازهر بحماية الاسرى ومقاطعة البرلمان الاسرائيلي

"الأمريكية" تستضيف الخبير النرويجي بيون ايكولند

نشر بتاريخ: 08/01/2018 ( آخر تحديث: 08/01/2018 الساعة: 11:54 )
جنين- معا- استضافت كلية الدراسات العليا في موقع الجامعة العربية الأمريكية في رام الله الخبير النرويجي بيون ايكيلوند الذي قام بتطوير أداة وسيلة كسر الحواجز في بيئة متعددة في عالم واسع ومختلف ومتعدد.
يشار أن وسيلة كسر الحواجز قام بيون بتطويرها بمساعدة ثلاثة ألوان رئيسية هي الأحمر والأخضر والأزرق بحيث يرمز كل لون إلى شخصية محددة بناء على مجموعة من الملاحظات والمقاييس والمعايير.

وخلال زيارته للجامعة قدم الخبير النرويجي ورشة عمل لـ 40 طالبا وطالبة في تخصص الادب والتواصل الثقافي، وماجستير حل الصراعات والتنمية وذلك تماشيا مع فلسفة الجامعة رسالتها وأهدافها بالانفتاح على محيطها المحلي ومجالها الدولي الواسع.

وخلال الورشة، أشار بيون الى ان اللون الأخضر يرمز ويعكس الشخصية المرنة، المنفتحة والاجتماعية وغير جامدة ولا تتقبل السيطرة المفروضة عليها خاصة من القوى الاجتماعية والسياسية، ولها نظرتها الواسعة للثقافة والتواصل الثقافي والاجتماعي في محيط واسع متغيراته التكنولوجيا والعولمة والاندماج العالمي، وبين ان اللون الأحمر له سماته وخصائصه أهمها الاندفاع العاطفي وإظهار الانفعالات وعمل الفريق الجماعي والتواصل السهل مع المحيط الاجتماعي والمجموعات البشرية الأخرى، ويحب الاستماع إلى الموسيقى ومشاهدة الرياضة وقراءة الأدب، بحيث يتم استخدام كل هذه الوسائل والأدوات ليس فقط في تسهيل التواصل الثقافي بين البشر وإنما أيضا في فض النزاعات وحل الصراعات بمختلف ألوانها وأطيافها الاجتماعية والسياسية والمحلية.

وأوضح أيضا ان الأزرق هو لون شخصية العلم والأدلة والتعامل مع الأرقام والحسابات الدقيقة، وعادة أصحاب هذا اللون يحمل في طياته تقديس الفردية والعمل الإداري الدقيق والتسلسل الهيراركي الصارم خاصة في المؤسسات العامة والخاصة، وأصحاب هذا اللون يميلون لدراسة العلوم الطبيعية والهندسة والطب وغيرها من العلوم الميكانيكية.

وحضر الورشة الدكتور نضال الجيوسي أستاذ الأدب والتواصل الثقافي في الجامعة، والأستاذ الدكتور أيمن يوسف أستاذ حل الصراعات والنزاعات في الجامعة، والدكتورة نورا المختصة في دراسات الهوية والثقافة العالمية.

وقام المدرب بيون باستخدام كل الأدوات التقنية المتوفرة في القاعة لتقريب هذا المفهوم، فضلا عن عمل المجموعات والتفاعل والنقاش خاصة أن الورشة ضمت طلبة من تخصصات التواصل الثقافي وحل الصراع والتنمية حيث ان هذا الخليط من الطلبة أسهم في إكساب الورشة لونا خاصا ومنطقا واعيا واعتبر الخبير بيون أن تسهيل الحوار وتمتين التواصل الثقافي يؤدي في نهاية المطاف في حل النزاعات أو تحويلها إلى مرحلة أكثر قربا إلى الحل خاصة الصراعات الاجتماعية والسياسية والعائلية والمناطقية في عالم متغير وفي محيط واسع.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017