الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

احلام يقظة : ماذا ستفعل اسرائيل لو ........ ؟؟؟؟؟!!!!!

نشر بتاريخ: 08/01/2018 ( آخر تحديث: 08/01/2018 الساعة: 19:59 )

الكاتب: عوني المشني


ماذا ستفعل اسرائيل لو قرر عشرين مليون مواطن عربي غير مسلحين وبدون اي عنف ان يقتحمو الحدود من سوريا ولبنان ومصر والأردن ؟؟؟!!!!
ماذا ستفعل اسرائيل لو اقتحم مئات الالاف من الفلسطينيين الحواجز الاسرائيلية ولم يلتزموا بقواعد الحواجز والجدران بما في ذلك القدس ؟؟؟!!!!
ماذا ستفعل اسرائيل لو أوقفت السلطة كل خدماتها المدنية والأمنية واعلنت عن عدم استعدادها لممارسة دورها طالما هناك جندي إسرائيلي داخل حدود ١٩٦٧ ؟؟!!!
ماذا ستفعل اسرائيل لو قرر الفلسطينيين جماعيا التنازل عن كل مطالب سياسية من اي نوع كانت وأصروا على حقوق مدنية وسياسة كاملة كمواطنين اسرائيليين ؟؟؟!!!
ماذا ستفعل اسرائيل لو أغلق الفلسطينيين شوارع المستوطنات بأجسادهم ومنعوا اي حركة على تلك الشوارع ؟؟؟!!!
ماذا ستفعل اسرائيل لو قررت منظمة التحرير الفلسطينية اعادة تشكيل ذاتها على اساس جبهوي ومقرها الرئيسي هو لبنان ؟؟؟!!!
ماذا ستفعل اسرائيل لو تم حل السلطات من كل نوع في قطاع غزة وأصبحت غير خاضعة لأي نظام من اي نوع ؟؟؟!!!
ماذا ستفعل اسرائيل لو أعلن العصيان المدني في كل أنحاء الضفة الغربية ؟؟؟!!!
ماذا ستفعل اسرائيل لو تجمع مليون لاجئ فلسطيني وقرروا العودة لوطنهم عبر حدود فلسطين الشمالية والجنوبية ؟؟؟!!!
ماذا ستفعل اسرائيل لو قررت اكثر من دولة عربية الاستثمار في الاراضي الفلسطينية بما يحقق الوفرة والكفاية في المواد الغذائية والاحتياجات الاساسية ؟؟؟!!!
ماذا ستفعل اسرائيل لو قررت مليون عائلة عربية اتفاقية تكافل مع مليون عائلة فلسطينية في الوطن لضمان حياة شعبنا على تراب وطنه بدون عوز ؟؟؟!!!!
ماذا ستفعل اسرائيل لو قررت كل محطة تلفزيون عربية ان تبث ساعتين بث موحد عن فلسطين ؟؟؟!!!
ماذا ستفعل اسرائيل لو انشاء وقفية للأرض الفلسطينية تشتري الارض من كل من هو مضطر للبيع بدل ان يبيع البعض أرضا للاسرائيليين .
ماذا ستفعل اسرائيل لو وظف الفلسطينيين خارج الوطن جزء من اموالهم كسندات حكومية لصالح السلطة الفلسطينية تستخدم فقط للاستثمار لتشغيل الايدي العاملة وتطوير الصناعة والزراعة .
ماذا ستفعل اسرائيل لو تم اضافة ضريبة مضافة في الوطن العربي بقيمة نصف بالمائة فقط لصالح فلسطين ؟؟؟!!!
ماذا ستفعل اسرائيل فيما لو حدد الفلسطينيين اعترافهم باسرائيل وفق ما نص عليه قرار التقسيم عام ١٩٤٧ وعلى الحدود التي اقرتها الامم المتحدة آنذاك واعتبار كل ضم بعد ذلك احتلال من أراضي الدولة الفلسطينية ؟؟؟!!!
ماذا ستفعل اسرائيل اذا اذا ما اعادت منظمة التحرير تقديم اقتراح للجمعية العامة بطلب مقاطعة اسرائيل كدولة عنصرية ؟؟؟!!!
ماذا ستفعل اسرائيل فيما لو تبرعت كل شركات الاتصالات العربية بفلس واحد عن كل دقيقة اتصال لصالح ترسيخ صمود الشعب الفلسطيني ؟؟؟!!!
ماذا ستفعل اسرائيل لو شكلت برعاية شركات الاستثمار العربيةبرنامج مسابقات ثقافية للأطفال عن تاريخ قضية فلسطين والصراع وتم بثه أسبوعيا على كل محطات التلفزيون العربية وبجوائز تشجيعية لابقاء فلسطين في وجدا وثقافة الأطفال ؟؟؟!!!!
ماذا ستفعل اسرائيل لو عمل منهاج مقرر في كل مدارس الوطن العربي وجامعات الوطن العربي عن القضية الفلسطينية وتاريخ كفاح شعبها ؟؟؟!!!
ماذا ستفعل اسرائيل لو فرض ضريبة نصف دولار على كل برميل نفط يصدر لصالح فلسطين لشراء الاراضي المهددة بالتهويد ؟؟؟!!!!
الى هنا يكفي ، لانه لو تحقق هذا بمسئولية وجرأة واخلاص سنكون قد وصلنا لنهاية مشكلة فلسطين بانتصار كفاحها وتحررها واستقلالها ، ربما هي احلام يقظة ، لكنها احلام قد يكون لها في يوم ما فرصة لنجعلها ممكنة . من يدري ؟؟!!!! لا مستحيل تحت الشمس .