الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

كيف سيؤثر نفوق أمهات الدجاج على الأسعار؟

نشر بتاريخ: 09/01/2018 ( آخر تحديث: 09/01/2018 الساعة: 17:21 )
كيف سيؤثر نفوق أمهات الدجاج على الأسعار؟
نابلس- معا- أعلنت "مجموعة السلطان لانتاج الصوص في فلسطين"، اليوم الثلاثاء، عن نفوق أكثر من 40 ألف دجاجة مخصصة لانتاج الصوص اللاحم في الضفة الغربية، من أصل 70 ألف دجاجة داخل مزارعها في منطقة جنين بشمال الضفة الغربية.
وقال الدكتور ايهاب جرادات الطبيب المشرف على مفاقس السلطة الفلسطينية لـ معا": انه خلال ساعات فقط نفقت أكثر من 40 ألف دجاجة، مشيرا أن الاسباب الحقيقية حتى الان لنفوق الدواجن غير واضحة.
وقال: "نحن ننتظر نتائج المختبرات الرسمية التي تم ارسلت العينات إليها لتوضح الاسباب"، مؤكدا ان الكمية المتبقة والبالغة حوالي 30 ألف دجاجة سوف يتم اعدامها خلال الساعات القادمة لانه لا جدوى من هذه الدواجن التي أصيبت بامراض حتى ولو كانت أمراض غير معروفة.
وأضاف جردات أن المزارع التي أصيبت تغطي ما نسبته 40% من السوق المحلي الفلسطيني حيث يحتاج السوق الفلسطيني من مليون الى مليون و200 ألف دجاجة اسبوعيا تقوم هذه المزارع بتوفير 40% من حجم السوق.
وأكد ان الاسعار سوف ترتفع تلقائيا لان السوق الفلسطيني هو عرض وطلب، وان ما حدث يشكل ضربة في العمق، ولاشك ان ذلك سوف يكون له تأثير على الاسعار خلال الفترة القادمة.
واكد جردات ان آليات كبيرة تعمل منذ ساعات حتى يتم نقل الدجاج النافق ودفنه في مدافن خاصة، تجنبا لانتقال الامراض وللتخفيف من انتشار الاوبئة والتلوث.