الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللحام وزكوت يبحثان فصل معلمي الدبلوم بالوكالة

نشر بتاريخ: 09/01/2018 ( آخر تحديث: 09/01/2018 الساعة: 14:56 )
اللحام وزكوت يبحثان فصل معلمي الدبلوم بالوكالة
بيت لحم- معا- القتى الدكتور ناصر اللحام رئيس تحرير شبكة معا الإعلامية، اليوم الثلاثاء، في مكتبة بالناطق الإعلامي باسم اتحاد العاملين العرب في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين حسين محمد بدوي "حسونة زكوت"، وبحثا أوضاع العاملين في الوكالة في ظل التقليصات التي تشهدها على مدى السنوات الماضية.
وأطلع زكوت رئيس تحرير معا على الخطوات الاحتجاجية التي ينظمها اتحاد العاملين العرب على خلفية توقيف العشرات من المعلمين الحاملين لشهادة الدبلوم عن العمل، مشيرا إلى أن هذه الاحتجاجات ستواصل التصاعد حتى مرحلة الإضراب الشامل في حال لم تتراجع وكالة الغوث عن قرارها.
وقال زكوت إن المعلمين المفصولين حاصلون على شهادات تدريب وتأهيل من الوكالة تعادل درجة الدكتوراة، حسب قوله، لافتا إلى المعاناة الكبيرة التي يتكبدها هؤلاء المعلمون بسبب ما عليهم من التزامات تجاه أسرهم وأطفالهم.
وأضاف أنه على ضوء قرار الوكالة بفصل معلمي الدبلوم فإن عدد الطلاب في الصف الواحد سيزداد من 45 طالبا إلى 50 طالبا نظرا للنقص في عدد المدرسين.
واستعرض زكوت جملة من التقليصات والإجراءات التي أجرتها الوكالة في السنوات الاخيرة والتي تسببت بالمعاناة للموظفين واللاجئين متلقي الخدمات على حد سواء.
بدوره وعد الدكتور ناصر اللحام الضيف بأن تعمل شبكة معا من أجل خدمة قضية الموظفين، وإسماع صوتهم للمسؤولين حتى يتم التجاوب مع مطالبهم وإعادتهم إلى عملهم.
يشار إلى أن وكالة الغوث قررت فصل 160 معلم ومعلمة يحملون شهادات الدبلوم من وظائفهم في الوكالة، الأمر الذي رفضه اتحاد العاملين وحذر من تداعياته على مستقبل الوكالة التي تسير باتجاه إنهاء دورها في خدمة اللاجئين ومن أجل الالتفاف على قضيتهم.