الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأغا تلتقي ممثلي المؤسسة الألمانية للتعاون في فلسطين(Giz)

نشر بتاريخ: 09/01/2018 ( آخر تحديث: 09/01/2018 الساعة: 16:20 )
الأغا تلتقي ممثلي المؤسسة الألمانية للتعاون في فلسطين(Giz)
رام الله -معا- التقت وزيرة شؤون المرأة د. هيفاء الأغا اليوم ، وفداً رفيع المستوى من المؤسسة الألمانية للتعاون في فلسطين يتمثل في مدير برنامج تمكين النساء في صنع القرار لوك ماكبين في مقر الوزارة، لبحث آليات الشراكة والتعاون في المشاريع التي ستنفذها المؤسسة الألمانية في العام القادم، بحضور كل من وكيل الوزارة بسام الخطيب ومدير عام ديوان الوزير رندة جنحو و مديرة العلاقات الدولية شرين أبو الرب.

وأكدت الأغا على أهمية تعزيز المشاركة السياسية للمرأة ووصولها إلى مواقع صنع القرار، كأحد أهم المحاور التي تعمل عليها الوزارة وذلك بالشراكة مع جهات الإختصاص الحكومية من خلال وحدات النوع الاجتماعي في مختلف الوزارات والتي يتم تدريبها ودعمها وتقيمها من قبل وزارة شؤون المرأة، وبالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات النسوية القاعدية من خلال مراكز تواصل الموجودة في كافة المحافظات. وتم الاتفاق على عمل ورشات لتمكين المرأة وتنمية المهارات في مجال النوع الاجتماعي وأهمية تمكين المرأة من الناحية الاقتصادية خاصة في المناطق ج والمناطق المهمشة وفي قطاع غزة، حيث أن من أحد أسباب العنف هو الوضع الاقتصادي المتردي في الأراضي الفلسطينية.

وبدوره أوضح الخطيب بأن تمكين المرأة لا يقتصر على مرحلة إعدادها لخوض الإنتخابات والفوز بها، بل يتعدى ذلك لمتابعة تمكينها في مرحلة ما بعد الإنتخابات، لتأخذ دوراً فاعلاً ومؤثراً، لإحداث التغيير في نظرة المجتمع لأهمية المشاركة السياسية للمرأة.

بدوره، أعرب ماكبين عن سعادته بهذا اللقاء الهام، مؤكدا استعداده لتقديم الدعم والمساعدة والتسهيلات لاستمرار دعم قضايا المرأة. وأشار إلى ضرورة استمرار عقد اللقاءات الثنائية بين الطرفين من أجل مناقشة كافة القضايا المستجدة وتفعيل التعاون المشترك خلال المرحلة القادمة.
في نهاية اللقاء شكرت الأغا الوفد مثمنة الجهود التي تبذلها الحكومة الألمانية في المنطقة، وأكد على الدور الذي ستلعبه وزارة شؤون المرأة في سبيل دعم التوجهات التي تحقق الأفضل للمجتمع الفلسطيني بأكمله.