الأخــبــــــار
  1. جيش الاحتلال: عملية دهس بالقرب من قرية حوسان
  2. هلال القدس يتوج بكأس فلسطين
  3. تظاهرة في رام الله لرفع الحصار عن غزة
  4. رهط- حريق ضخم في موقف للحافلات
  5. القوى برام الله تدعو لاعتبار الجمعة يوم تصعيد ميداني بوجه الاحتلال
  6. طائرات الاستطلاع تستهدف مجموعة من مطلقي البالونات الحارقة شرق الزيتون
  7. الاحتلال يحتجز 10 متضامنين وصحافيين في منطقة الحمرا شرق الخليل
  8. الشرطة: ضبط ٤٠ مركبة خاصة تعمل مقابل أجر في الخليل
  9. بحرية الاحتلال تعتقل 3 صيادين من بحر شمال قطاع غزة بعد محاصرة مركبهم
  10. اصابة فتى بجراح خطرة في يده بعد انفجار جسم مشبوه كان يحمله في الخليل
  11. مصرع طفلة وإصابة شقيقتها سقطتا من علو في جباليا
  12. مصرع طفلة 4 سنوات سقطت من الطابق الرابع في غزة
  13. الجمعة القادمة من غزة الى الضفة
  14. اصابة الصحفي علي جادالله برصاص الاحتلال في اليد بغزة
  15. اولي- العثور على جثة اسرائيلي داخل حفرة بجانب طريق رقم 4
  16. الصحة: 14 اصابة بنيران الاحتلال على حدود غزة
  17. شبان ينجحون بازالة السلك الفاصل على الحدود شرق خان يونس
  18. نادي الأسير ينعى المحامية والمدافعة عن حقوق الإنسان فيلتسيا لانغر
  19. قوات الاحتلال تطلق النار باتجاه المتظاهرين شرق خان يونس
  20. الجيش اللبناني يفكك منظومة تجسس اسرائيلية في تلال كفر شوبا

بلغاريا: تغيير وضع القدس ينعكس على عملية السلام

نشر بتاريخ: 10/01/2018 ( آخر تحديث: 12/01/2018 الساعة: 08:27 )
رام الله- معا- قال سفير دولة بلغاريا المعتمد لدى دولة فلسطين الكسندر سافوف، إن أي تغيير على وضع القدس في حالة عدم التوصل إليه عن طريق المفاوضات، قد ينعكس سلباً على الجهود من أجل استئناف عملية السلام في الشرق الأوسط، مجددا التأكيد أن بلغاريا تعتبر الأراضي الفلسطينية التي احتلت عام 1967 أراض محتلة ولا يوجد أي تغيير على هذا الموقف.
جاء ذلك خلال لقائه الامين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. أحمد مجدلاني اليوم الاربعاء بمكتبه في مدينة رام الله.
وقال د. مجدلاني إن القيادة الفلسطينية تواصل تحركها الدبلوماسي والتحضير الجيد مع الاتحاد الاوروبي لطلب الاعتراف بالدولة الفلسطينية، وكذلك اللقاء الذي يجمع وزراء خارجية الاتحاد مع الرئيس الفلسطيني الذي نأمل الخروج بنتائج ايجابية.

وأضاف" ندعو بلغاريا التي استلمت الرئاسة الدورية للاتحاد الاوروبي لدعم الجهود الفلسطينية بخلق مسار جديد للعملية السياسية برعاية الأمم المتحدة"، مشيرا ان بالاعلان عن القدس عاصمة للاحتلال قد انتهت كافة التفاهمات السابقة مع الادارة الامريكية بالضربة القاضية ما وضعنا مجدداً على مسار التدويل.

واعتبر أن إدارة ترامب خرقت هذه التفاهمات السابقة، وبالتالي فإن الجانب الفلسطيني بات في حلٍ من التزامها، موضحاً أن إدارة ترامب خرقت كل بند من هذه التفاهمات، فهي تعتبر القدس عاصمة إسرائيل، واتخذت قراراً بنقل السفارة الأميركية إليها، ولا تقف ضد الاستيطان، وأوقفت دعمها المالي للسلطة، ولم تعد تطالب بحل الدولتين على حدود عام 1967.

وأوضح د. مجدلاني أن المجلس المركزي لمنظمة التحرير في اجتماعه في 14 الشهر الجاري سوف يتخذ قرارات، في مقدمها إحالة ملفات الانتهاكات الإسرائيلية، خصوصاً الاستيطان، على المحكمة الجنائية في لاهاي، والانضمام إلى المنظمات الدولية كافة، ووقف التنسيق الأمني مع إسرائيل، ووقف العمل بالاتفاقات الموقعة معها وغيرها من القرارات.

وقال إن المجلس المركزي يتجه إلى إنهاء العلاقات التعاقدية مع إسرائيل، وتغيير وظيفة السلطة من انتقالية إلى دولة تحت الاحتلال، والبحث في إلغاء الاعتراف المتبادل مع إسرائيل، مشيراً إلى أن الجانب الفلسطيني سيسعى إلى طلب الحماية الدولية تطبيقاً لقرارات الأمم المتحدة، والعمل على خلق مسار جديد للعملية السياسية برعاية الأمم المتحدة.

كما ثمن الموقف البلغاري الذي اعلنته الخارجية البلغارية من أن وضع مدينة القدس، كونها مدينة مقدسة لديانات التوحيد الثلاثة، يجب الاتفاق عليه من خلال المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية من أجل السلام، والتي من شأنها أن تسفر عن الاتفاق على وضع للقدس، شاكرا بلغاريا على تصويتها لصالح دولة فلسطين في الجمعية العامة للأمم المتحدة.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018