/* */
الأخــبــــــار
  1. الرئيس يصل امريكا للمشاركة في أعمال الجمعية العامة
  2. شهيد و14 اصابة على حدود غزة
  3. استشهاد مواطن برصاص الاحتلال شرق غزة
  4. الصحة: ارتفاع عدد الاصابات على حدود غزة الى 11 اصابة
  5. الشرطة تضبط مشتلا للمخدرات في بلدة الشيوخ يضم ٦٠ شتلة ماريجوانا
  6. طائرات الاحتلال تقصف شرق غزة بصاروخين
  7. اصابتان برصاص الاحتلال شرق البريج
  8. مصر تطلق سراح إسرائيلي بعد اعتقاله على الحدود
  9. إسبانيا تعلن إنقاذ 447 مهاجرا من الغرق في المتوسط
  10. ضبط مشتل مخدرات شرق جنين
  11. الاحتلال يطلق النار صوب وحدة الارباك الليلي شرق غزة
  12. الرئيس الامريكي ترامب يتولى رئاسة مجلس الأمن الأربعاء المقبل
  13. ليفني تدعو لاستبدال نتنياهو لانه رئيس وزراء سيء
  14. مجدلاني يضع سفيري المغرب وتونس باخر المستجدات
  15. اندلاع حريقين في غابات "بئيري" بسبب بالونات حارقة اطلقت من قطاع غزة
  16. وقفة احتجاجية أمام الصليب الاحمر بغزة دعما للأسيرات في سجون الاحتلال
  17. هيئة مقاومة الجدار تعلن النفير العام لحماية الخان الاحمر
  18. أبو زهري: لن نعود إلى فكرة اللجنة الإدارية مطلقا
  19. ايران تهدد بالرد على منفذي جريمة "الاهواز"
  20. عريقات يدعو لنشر قاعدة بيانات الشركات العاملة في المستوطنات

"التنمية" توقع مذكرتي تفاهم مع "الصحة" وجمعية التأهيل المجتمعي

نشر بتاريخ: 11/01/2018 ( آخر تحديث: 11/01/2018 الساعة: 14:16 )
رام الله- معا- وقعت وزارة التنمية الاجتماعية مذكرة تفاهم ممثلة بوزيرها د. ابراهيم الشاعر صباح اليوم، ووزارة الصحة ممثلة بوزيرها د. جواد عواد لتعزيز مبدأ التعاون والتكامل والشراكة في العمل لمنح خدمة التأمين الصحي من قبل وزارة الصحة الى الأسر الفقيرة والمهمشة المستفيدة من خدمات وزارة التنمية الاجتماعية.

وصرح الشاعر أن هذه المذكرة تأتي في اطار حرص الوزارة على الشراكة الحقيقية والفاعلة مع كافة المؤسسات الحكومية والمدنية والأهلية في فلسطين لخدمة كافة قطاعات المجتمع والفئات المهمشة والضعيفة.

وأضاف الوزير الشاعر بأن التأمين الصحي هو حق لكافة الأسر الفقيرة والمهمشة المدرجة في قاعدة بيانات وزارة التنمية الاجتماعية وذلك وفقا لشروط والمعايير المعمول بها في وزارة التنمية الاجتماعية حيث تعتبر الرعاية الصحية والخدمات الطبية من أهم ركائز التمكين لهذه الأسر المهمشة في مختلف أرجاء الوطن الفلسطيني وخاصة القدس وقطاع غزة .

وبدوره أعرب وزير الصحة د. جواد عواد عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية التي تعتبر أرضية حقيقية لشراكة القديمة الجديدة بين الوزارتين مؤكدا ان الهم الأول هو خدمة المواطن الفلسطيني والفئات المهمشة والفقيرة في مختلف أرجاء الوطن الفلسطيني لدفع عجلة التنمية المستدامة.

وتنص المذكرة على منح الفئة المستهدفة المدرجة وفقا لبيانات وكشوفات وزارة التنمية الاجتماعية خدمة التأمين الصحي المجاني وفقا لشروط التأمين الصحي لهذه الأسر وتلتزم وزارة الصحة باعتماد بيانات وزارة التنمية لمدة سنة مالية كاملة.

سبق ذلك توقيع مذكرة تفاهم بين وزراة التنمية الاجتماعية وجميعة التاهيل المجتمعي حيث وقعها بالنيابة عن وزير التنمية مدير عام الجمعيات الخيرية خالد اطميزي وعن رئيس الجمعية نائب رئيس الجمعية التأهيل المجتمعي CBR د.هاني الحروب، حيث تهدف المذكرة الى التعاون في مجال تقديم الخدمات للأشخاص ذوي الاعاقة في مختلف المجالات التعليمية والثقافية والاجتماعية والصحية في العديد من المناطق الوطن الفلسطيني.

وفي هذا السياق قال اطميزي أن الوزارة تسعى لتسهيل وصول الحقوق الصحية والتعليمية والثقافية والاجتماعية وادماج الفئات المهمشة في الحياة العامة كجزء أصيل من منظومة حقوق الانسان والتنمية المستدامة وفقا لرؤية الوزارة الجديدة حيث تشهد الوزارة تحولا استراتيجيا من العمل الاغاثي الطاريء نحو العمل التنموي المستدام.

من جانبه، أشاد الدكتور هاني الحروب بدور وزارة التنمية الاجتماعية في خدمة أبناء شعبنا، مؤكدا على ضرورة تكاثف الجهود لخدمة الفئات المهمشة والفقيرة لتحقيق رؤية التنمية المستدامة مشيرا إلى أن المذكرة تسهم في تعزيز التعاون بين الجانبين.

وبموجب هذه المذكرة تلتزم CBR بتوجيه الدعم للفئات من الأشخاص ذوي الاعاقة بالتنسيق مع وزارة التنمية الاجتماعية التي تلتزم بدورها بالسماح للجمعية باستخدام قاعدة البيانات للمساعدة في عملية تقديم الخدمات لتلك الفئات كما يلتزم الطرفان بتبادل الخبرات ويعملان وفقا للقوانين والمواثيق والاتفاقية الدولية بما يضمن الاستفادة من المنظومة لصالح الأشخاص ذوي الاعاقة.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018