الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

تظاهرة: قانون إعدام الأسرى ستكسره سواعد المنتفضين

نشر بتاريخ: 11/01/2018 ( آخر تحديث: 11/01/2018 الساعة: 19:24 )
غزة- معا- نظمت حركة الاحرار والمجاهدين وجمعية واعد وقفة جماهيرية في مخيم جباليا للتضامن مع الاسرى في سجون الاحتلال، ورفضا لقانون اعدام الاسرى.
ودعا الناطق باسم حركة الاحرار لاستمرار الحراك الشعبي والجماهيري وتصعيد المواجهة وتفعيل كل أدوات القوة لدى الشعب الفلسطيني بتصعيد الانتفاضة وتطوير أدواتها ووسائلها للضغط على الاحتلال وتشكيل حالة استنزاف لحظي لمؤسساته الأمنية والعسكرية.
واكد خلف ان الخيار الأمثل لمواجهة الاحتلال وقوانينه العنصرية والتي كان آخرها إعدام منفذي العمليات الفدائية هو خيار المقاومة، داعيا لتبني استراتيجية وطنية موحدة ترتكز على خيار التمسك بالثوابت وعلى برنامج المقاومة بكافة أشكالها وعلى رأسها المسلحة.
من جانبه أكد القيادي في حركة المجاهدين مؤمن عزيز على أن المقاومة قادرة على تحرير أسرانا كما نجحت بكل بسالة تحرير أكثر من 1000 أسير في صفقة وفاء الأحرار، قائلا سنعمل كل ما بوسعنا من قوة لتحرير أسرانا الذين هم رمز عزتنا، ومشددا بأن قانون إعدام الأسرى سينعكس لهيبا على الاحتلال وسيزيد من لهيب الانتفاضة.
وفي ذات السياق أوضح أ. ياسر صالح عن جمعية واعد بأن الاحتلال يضرب بعرض الحائط كل القوانين الدولية الخاصة بالأسرى ولازال ينتهك حقوقهم خاصة الأطفال والمرضى الذين هم بأمس الحاجة للعلاج، داعيا المؤسسات الحقوقية والإنسانية لتحمل مسؤولياتها إزاء ذلك قبل فوات الأوان وارتقاء الشهداء من الأسرى.