الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة- مسيرات غضب وتشييع الشهيد ابو مساعد

نشر بتاريخ: 12/01/2018 ( آخر تحديث: 12/01/2018 الساعة: 16:43 )
غزة- مسيرات غضب وتشييع الشهيد ابو مساعد
غزة-معا- للجمعة السادسة على التوالي انطلقت المسيرات الغاضبة ضد قرار ترامب حيث عمت المسيرات كافة محافظات قطاع غزة من شمال الى جنوبه.
وفي مدينة رفح خرجت مسيرات حاشدة دعت لها حركة الجهاد الاسلامي رفضا لقرار ترامب ونصرة للقدس حيث شارك الالاف في المسيرة التي انطلقت من امام دوار العودة في مدينة رفح.
ودعا القيادي في حركة الجهاد الاسلامي أحمد المدلل خلال المسيرة المجلس المركزي بتعجيل المصالحة، وبناء استراتيجية وطنية.
وقال المدلل:"ستبقى المقاومة سيفها مشرعا والاقوى لمواجهة القرارات الظالمة بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته"مشددا ان الادارة الامريكية ما كانت لتتخذ قراراها بشأن القدس لولا الضعف والهوان الذي تعيشه الدول العربية.
وحذر المدلل من أن الشعب الفلسطيني يعيش اليوم المؤامرة على قضيته الفلسطينية وهي ضياع القدس وحق العودة مشددا انه لا يملك احد أن يجبر الفلسطينين عن التنازل عن هذين الحقين.
وفي مخيم النصيرات انطلقت مسيرات حاشدة دعت لها القوى الوطنية والاسلامية دعما للقدس واستنكارا لقرار ترامب حيث انطلقت المسيرة من شارع صلاح الدين الى مدخل النصيرات والبريج.

بدوره دعا القيادي في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين شحدة مخيمر المجلس المركزي الى الاعلان الفوري عن فك الارتباط باتفاقية اوسلو والتزاماته الامنية والسياسية والاقتصادية داعيا ايضا الى وضع استراتيجية فلسطينية جديدة موحدة لمواجهة قرارات ترامب.
كما دعا مخيمر الى مؤتمر دولي للدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني ومواجهة الانتهاكات الاسرائيلي محذرا من مخططات الادارة الامريكية وقف المساعدات عن الشعب الفلسطيني بموجب القرارات الامريكية المتواطئة مع الاحتلال الاسرائيلي.
وفي ذات السياق شيعت جماهير الشعب الفلسطيني في قطاع غزة جثمان الشهيد امير عبد الحميد ابو مساعد 16 عاما الى مثواه الاخير في مقبر المغازي وسط قطاع غزة.
وادى المشاركون صلاة الجنازة على الشهيد في الجامع الكبير في مخيم المغازي حيث انطلق المسرة من مستفى شهداء الاقصى باتجاه منزل الشهيد في المخيم قبل أن يوارى الثرى في مقبرة المخيم.
وكان ابو مساعيد استشهد خلال المواجهات التي اندلعت امس مع قوات الاحتلال عند الحدود الشرقية لمخيم البريج حيث اصيب برصاص قناص اسرائيلي في الصدر أدت الى استشهاده على الفور.