الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

شاهد- هكذا إندس "المستعربون" وسط تظاهرة ابو ديس

نشر بتاريخ: 12/01/2018 ( آخر تحديث: 13/01/2018 الساعة: 13:16 )
شاهد- هكذا إندس "المستعربون" وسط تظاهرة ابو ديس

القدس -معا- شهدت قرية أبو ديس شرق القدس اليوم الجمعة، مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال وعشرات الشبان الرافضين لقرار ترامب والذي أعلن فيه أن القدس عاصمة إسرائيل.

وتحولت منطقة "كبسة" في قرية ابو ديس _أقرب نقطة بين القرية ومدينة القدس يفصل بينهما الجدار الفصل العنصري _ الى ساحة مواجهة، على مدار أكثر من 5 ساعات، وحاولت قوات الاحتلال قمع المواجهات واخمادها بشتى الوسائل من خلال الوحدة المستعربة واستخدام الرصاص الحي والمطاطي والقنابل الغازية.


والى ذلك قال هاني حلبية الناطق باسم لجان المقاومة الشعبية لوكالة معا أن سبعة من أفراد وحدة المستعربين _ الشرطة المتخفية بالزي المدني_ اقتحمت منطقة المواجهات في قرية ابو ديس، وتقدموا باتجاه صفوف المواجهة الأولى بعضهم كان يضع الاقنعة على وجهه اضافة الى حملهم الحجارة، كما كانوا يخبرون الشبان بأن عليهم وضع القناع خلال المواجهات.

وأضاف حلبية انه لدى وصول أفراد الوحدة الصفوف الاولى اشهروا مسدساتهم التي كانوا يخفونها داخل ملابسهم واعتقلوا فتيين وشابا، وساندهم أفرادا من قوات الاحتلال التي اقتحمت المنطقة من جهة القدس عبر بوابة في الجدار، كما حلقت طائرة قامت بتصوير المواجهات التي دارت داخلالقرية.
وأوضح حلبية أن المعتقلين هم : محمد طلال عريقات 17 عاما، وشوكت خضر الشيخ 35 عاما، وحمزة سعيد الخطيب 15 عاما.

وأضاف حلبية ان الفتى عريقات أصيب بالرصاص خلال اعتقاله حيث سالت دماؤه على الأرض، ولم نتمكن من معرفة حالته الصحية.

واضاف حلبية أن أكثر من 13 إصابة بالأعيرة المطاطية، وعشرات الإصابات بحالات اختناق اصيبوا خلال المواجهات .