الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة التحرير وحزب الله يستعرضان مستجدات الشأن الفلسطيني

نشر بتاريخ: 14/01/2018 ( آخر تحديث: 14/01/2018 الساعة: 11:22 )
جبهة التحرير وحزب الله يستعرضان مستجدات الشأن الفلسطيني
بيروت -معا- استقبل مسؤول العلاقات العامة وملف المخيمات في المنطقة الاولى في حزب الله بحضور ممثل حزب الله في مخيمات منطقة صور ابو وائل زلزلي في مكتبه في مدينة صور، وفدا من جبهة التحرير الفلسطينية برئاسة عضو مكتبها السياسي الاستاذ عباس الجمعة، حيث جرى استعراض اخر المستجدات في الشأن الفلسطيني في الداخل والشتات.
خلال اللقاء أكد حسين دعم حزب الله للقضية الفلسطينية منذ انطلاقته وبكل السبل المتاحة، لافتا الى اهمية الانتفاضة الفلسطينية الحالية التي تستوجب الدعم من كل الاحرار في العالم على المستوى الرسمي والشعبي لأنها انتفاضة لحماية القضية الفلسطينية على المستوى الوجودي فاستهداف القدس هو استهداف للديانات السماوية والقيم الانسانية ككل.
وتمنى حسين ان تستمر التحركات الشعبية في العالم دعما للقضية الفلسطينية لا سيما في العالمين العربي والاسلامي، مشددا على ضرورة مواجهة كل اشكال التطبيع التي تتسرب الى العالمين العربي والاسلامي.
وأمل ان يعي العالم ان فلسطين بشقيها الصامد في الاراضي المحتلة واللاجئ في مخيمات الصمود تستند لمحور المقاومة قائد زمن الانتصارات التي بدأت عام 2000 بتحرير لبنان وتجهز الارضية للانتصار الكبير للامة هو تحرير كل فلسطين.
وأضاف" باعتبار المخيمات الفلسطينية في لبنان محطات عودة لا ترتبط بأي مؤشر اخر سوى مؤشر القرب من تحرير فلسطين فحق العودة مقدس وحمايته واجب على الجميع".
من جهته اعتبار الجمعة ان القضية الفلسطينة تمر بمرحلة صعبة ولولا الشعوب الحرة والقوى المقاومة في الامة لما كان هناك فلسطين.
وحيا الجمعة خطاب الامين العام لحزب الله حسن نصر الله الاخير لجهة الخطوات التي رسمها بالتعاون مع القوى الفلسطينية للرد على القرار الامريكي الغاشم.
وأكد ان العلاقات اللبنانية الفلسطينية عنصر قوة لجبهة المقاومة في كلا البلدين الذين بارادة شعوبهما يكتبون مستقبل المنطقة المنتصر .
وادان كل اشكال التطبيع مع الكيان، مؤكدا ضرورة توسع رقعة مواجهة الاحتلال في كل المجالات.
ودعا الجمعة الى وحدة الموقف الفلسطيني، لافتا الى اهمية انعقاد المجلس المركزي في هذه المرحلة والتمسك بخيار الانتفاضة والمقاومة، وضرورة تشكيل جبهة مقاومة عربية شاملة للإنخراط في مواجهة هذه الهجمة بكافة السبل لاستنهاض القوى الحية، مشيرا ان الانتصارت التي حققتها المقاومة في لبنان وسوريا والمنطقة ستشكل مقدمة لانتصار فلسطين.
واعتبر ان الارادة الفلسطينية القوية والصلبة تتجلى من خلال الانتفاضة والعمليات البطولية للشعب الفلسطيني ومن اجل ارادة التحدي والمواجهة التي يمتلكها الشعب الفلسطيني بكل اجياله خصوصا الشابة التي تواجهة حتى بالحجر الة الحرب الصهيونية.
وأشاد بالتحركات العالمية مع فلسطين خصوصا في لبنان الذي استنفر للوقوف كعادته مع فلسطين .