الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد المرأة في اريحا يستضيف النائب جهاد ابو زنيد

نشر بتاريخ: 14/01/2018 ( آخر تحديث: 14/01/2018 الساعة: 17:17 )
اتحاد المرأة في اريحا يستضيف النائب جهاد ابو زنيد

اريحا -معا- استضاف اتحاد المرأة الفلسطينية في محافظة أريحا النائب في المجلس التشريعي جهاد أبو زنيد في لقاء تفاعلي بعنوان "القدس أمانة في أعناقنا" شارك فيه العشرات من الفتية والشباب من مدينة اريحا والمخيمات المحيطة بها. وهو اللقاء الاول ضمن سلسلة لقاءات توعية ينظمها اتحاد المرأة في اتحاد حول مدينة القدس.

في بداية اللقاء رحبت رئيسة فرع اتحاد المرأة في اريحا نادرة المغربي بالنائب ابو زنيد، والحضور والمشاركين في القاء من الفتية والشباب، وأوضحت اهداف اتحاد المرأة الفلسطينية ودوره في ترسيخ الوحدة الوطنية وتمكين المرأة الفلسطينية وتعزيز دورها ومكانتها. كما أكدت المغربي على الدور الهام للشباب الذين يمثلون مستقبل المجتمع والوطن.
وتحدثت النائب في المجلس التشريعي، عضو المجلس الثوري، وعضو مجلس الإدارة للأمانة العامة لاتحاد المرأة جهاد أبو زنيد، حيث بدأت اللقاء بنشاط للمشاركين تضمن ترديد الأغاني والشعارات التي تعبر عن عشقهم للقدس، وعن أهمية المدينة وقدسيتها وعروبتها. وتطرقت النائب أبو زنيد الى قضية القدس منذ النكبة وما قبلها، وقدمت للشباب والفتية مشاهد حية من حياة الناس في القدس في ظل منغصات الاحتلال وما يعانيه الناس والأطفال والشباب في هذا الوضع السياسي الصعب والمؤلم.

وقرأ المشاركون الفاتحة على روح الشهيد أبو عمار وأرواح شهداءنا الابرار، كما تخلل اللقاء أسئلة ونقاش تفاعلي بين النائب أبو زنيد والحضور من الفتية والشباب.

وفي ختام اللقاء وبمبادرة من النائب الأخت جهاد أبو زنيد تم الإعلان للمشاركين عن مسابقة لأفضل موضوع يتم كتابته عن القدس، إضافة الى تنظيم زيارة للمشاركين الى مدينة القدس ومخيم شعفاط.

وحضر اللقاء عضوات اتحاد المرأة في اريحا الاخوات: ماجدة القاضي، وفاء عقل، صباح الشريف، دينا الافرنجي. ومسؤول اتحاد الشباب الديمقراطي في اريحا صلاح السمهوري.