الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية سلفيت تفتتح مخيم "الإبداع التقني الثاني"

نشر بتاريخ: 15/01/2018 ( آخر تحديث: 15/01/2018 الساعة: 11:26 )
سلفيت- معا- افتتحت تربية سلفيت مخيم "الإبداع التقني الثاني" في المدرسة الصناعية تحت شعار القدس عاصمة فلسطين الأبدية، بحضور مدير التربية والتعليم العالي أمين عواد، وأمين سر حركة فتح إقليم سلفيت عبد الستار عواد، ورئيس قسم الإشراف التربوي عبد الجليل الترك، ورئيس قسم التقنيات مؤيد شريف، وثلة من المشرفين التربويين.
وينظَّم هذا المخيم بالشراكة ما بين مديرية التربية والتعليم، وحركة فتح إقليم سلفيت، بهدف تقديم برنامج تدريبي مخصص للطلبة المبدعين في مدارس المحافظة؛ لتطوير قدراتهم وإمكاناتهم الإبداعية.
وفي كلمته، رحب مدير التربية والتعليم العالي أمين عواد بالمشتركين، مشيدا بقدراتهم وإمكاناتهم المميزة التي أهلتهم للمشاركة في هذا المخيم، مؤكدا دعمه للمبدعين والموهوبين، فهم يمتلكون إمكانات عقلية هائلة تمكنهم من تحقيق المعجزات إن استثمروها استثمارا علميا منهجيا، مؤكدا أن الطلبة المبدعين هم رصيد الأمة الحضاري، وأبرز عوامل تقدمها وازدهارها في شتى مجالات الحياة، فهم بناة المستقبل وحماة الوطن الأقدر على إحداث التقدم فكريا وثقافيا وحضاريا.
من جهة أخرى، ثمّن عاليا الدور الريادي لحركة فتح في رعاية الطلبة المبدعين وتشجيعهم، وتوفير كافة أشكال الدعم المادي والمعنوي لهم.
وفي السياق ذاته، شكر أمين سر حركة فتح إقليم سلفيت عبد الستار عواد مديرية التربية على تبنيها للإبداع والمبدعين، مؤكدا على أهمية الإبداع في العمل التربوي في إعداد جيل قائد واثق من نفسه، قادر على استثمار قدراته الفذة، في بناء مجتمع قوي متماسك، مدافع عن وطنه ومقدساته، وأعرب عوّاد عن استعداده لتوفير كل ما يلزم لدعم هذه الفئة المميزة من الطلبة
يذكر أن هذا المخيم ضم حوالي 60 مشتركا من الطلبة المتفوقين في مبحث الرياضيات، ويشمل عدة فعاليات حاسوبية تقنية، وأخرى وطنية وتثقيفية وفنية وغيرها تستمر أسبوعا كاملا.