الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"أدوار" تواصل عرضها المسرحي في خاراس

نشر بتاريخ: 15/01/2018 ( آخر تحديث: 15/01/2018 الساعة: 17:01 )
"أدوار" تواصل عرضها المسرحي في خاراس
الخليل- معا- واصلت مؤسسة أدوار للتغيير الاجتماعي اليوم تنفيذ عرضها المسرحي في قاعة بلدية خاراس بالتعاون مع نادي نسوي خاراس. 
يأتي ذلك ضمن مشروع (حماية الحقوق القانونية للنساء) ضمن البرنامج الاجتماعي لمؤسسة أدوار الذي يهدف الى الحد من العنف المبني على النوع الاجتماعي.
وافتتحت مديرة نادي نسوي خاراس، وفاء رضوان اللقاء بالترحيب بمؤسسة أدوار ومشروعها الهادف والبناء، مبينة أهمية هذا المشروع في توعية النساء حول حقوقهن القانونية وأهمية اللجوء الى المحاكم الشرعية للمطالبة بحقوقهن. 
كما بيّنت أيضا أهمية وجود القاضي عبد الله عسيلي في اللقاء والذي عزز بدوره من ثقة النساء في المحاكم الشرعية والنظام القضائي الفلسطيني.
وفي كلمة افتتاحية لها عرفت المديرة العامة لمؤسسة أدوار للتغيير الاجتماعي بمشروع (حماية الحقوق القانونية للنساء) والذي يهدف الى تغيير وجهة نظر النساء والرجال في العزوف عن اللجوء الى المحاكم الشرعية للمطالبة بحقوق النساء القانونية.
كما أكدت على أهمية الدور الذي يلعبه نادي نسوي خاراس في التعاون مع مؤسسة أدوار لتنفيذ أنشطة هادفة لتغيير واقع النساء في خاراس بشكل خاص، مؤكدة دور بلدية خاراس في دعم مثل هذه الانشطة التي تساهم في تغيير وضع النساء في خاراس ودعمهن في الوصول والمطالبة بحقوقهن القانونية.

وأشادت بأهمية هذا النشاط والذي يزيد من وعي النساء والرجال حول حقوق النساء القانونية في قضايا الميراث والزواج والنفقة والطلاق والمهر، مشيرة أن المعرفة سلاح لتغيير الواقع ومثل هذا العرض المسرحي يزيد من سلاح النساء المعرفي ويساهم في دعمهن للوصول الى العدالة.
وبدوره، أوضح القاضي عبد الله عسيلي الخدمات والاجراءات التي تقدمها المحاكم الشرعية لإنصاف النساء في قضايا الزواج والطلاق والمهر والنفقة والميراث، بالإضافة الى القوانين والتعليمات التي يشملها قانون الأحوال الشخصية الساري في فلسطين من الأحكام المتعلقة بالزواج والطلاق والنفقة والمهر والميراث.
واتبع اللقاء بعرض مسرحي توعوي يهدف الى إيصال فكرة أهمية اللجوء الى المحاكم الشرعية للمطالبة بحقوق النساء القانونية، وأهمية الإصرار على المطالبة بالحقوق القانونية وعدم التخلي عنها خوفا من العادات والتقاليد.
واختتم اللقاء والعرض المسرحي بنقاشات هادفة تبين دور المحاكم الشرعية في حماية حقوق النساء القانونية وتستعرض هذه النقاشات أيضا الإجراءات والخدمات التي تقدمها المحاكم الشرعية للنساء.