الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران حنا يستقبل وفدا من ابناء الرعية الارثوذكسية في الطيبة

نشر بتاريخ: 16/01/2018 ( آخر تحديث: 16/01/2018 الساعة: 11:15 )
المطران حنا يستقبل وفدا من ابناء الرعية الارثوذكسية في الطيبة
القدس- معا- استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس صباح اليوم، وفدا من ابناء الرعية الارثوذكسية في بلدة الطيبة (قضاء رام الله) والذين قدموا التهنئة للمطران بمناسبة الاعياد المجيدة لاسيما عيد الغطاس الذي ستحتفي به الكنيسة يوم الجمعة القادم.
وقال المطران في كلمته" إننا نشعر بالافتخار والاعتزاز عندما نلتقي مع ابناء رعيتنا الذين يأتون الى مدينة القدس من سائر المدن والبلدات الفلسطينية لكي يؤكدوا تشبثهم بالقدس باعتبارها عاصمة روحية ووطنية لشعبنا الفلسطيني".
وأضاف" ندعو ابناء كنيستنا بان يكونوا اكثر قربا وانتماء وتشبثا بكنيستهم ورسالتها وحضورها العريق في هذه الارض المقدسة. احبوا كنيستكم رغما عن الظروف الصعبة التي نمر بها، ان ما نمر به يجب ان يجعلنا اكثر تشبثا وانتماءا وتعلقا بكنيستنا التي يستهدفها الاعداء المنظورين وغير المنظورين، الكنيسة هي كنيستكم ونحن لا نتحدث عن الكنيسة بمعزل عن المؤمنين فكونوا على قدر كبير من الوعي والايمان والحكمة والاستقامة لكي تميزوا ما بين الخيط الابيض والخيط الاسود".
وأشار المطران الى" لا يجوز للفلسطيني ان يعيش في حالة يأس واحباط وقنوط ونحن نرى ما يحيط بنا من صورة قاتمة ومن استهداف لاعدل قضية عرفها التاريخ الانساني، كونوا متفائلين وهذه رسالتي لكم ولكافة ابناء شعبنا الفلسطيني، فاولئك الذين يستهدفون القدس ويسرقون اوقافنا ويستهدفون مقدساتنا واولئك الذين يسعون لتصفية القضية الفلسطينية انما يريدوننا ان نكون في حالة استسلام وضعف وتراجع وقنوط ويأس ولا يجوز لنا ان نستسلم لهذا المخطط فنحن اصحاب قضية عادلة لا بل اقول القضية الاعدل في عالمنا ، انها قضيتنا كمسيحيين كما هي قضية المسلمين وكافة ابناء امتنا العربية".
كما تم تداول واقع الكنيسة في ظل الظروف الراهنة وما تمر به مدينة القدس والدور المسيحي المأمول في الدفاع عن القدس ومقدساتها واوقافها.