السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعد المركزي.. الرئيس يطير الى الازهر

نشر بتاريخ: 16/01/2018 ( آخر تحديث: 17/01/2018 الساعة: 10:15 )
بعد المركزي.. الرئيس يطير الى الازهر
القاهرة - معا - وصل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء الثلاثاء، إلى جمهورية مصر العربية، للمشاركة في أعمال مؤتمر الأزهر العالمي لنصرة القدس.
وكان في استقباله على أرض الصالة الرئاسية بمطار القاهرة الدولي، وزير الصحة المصري أحمد عماد، وسفير دولة فلسطين لدى مصر، مندوبها الدائم لدى الجامعة العربية دياب اللوح، وقنصل عام دولة فلسطين في الاسكندرية السفير حسام الدباس، إضافة الى كادر السفارة ومندوبية فلسطين لدى الجامعة العربية.
ويرافق الرئيس: عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" ورئيس هيئة الشؤون المدينة الوزير حسين الشيخ، وقاضي قضاة فلسطين مستشار الرئيس للشؤون الدينية والاسلامية محمود الهباش، والناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي.
يذكر أن أعمال المؤتمر الدولي تنطلق يوم الأربعاء، برعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.
ويأتي هذا المؤتمر، الذي ينظمه الأزهر الشريف بالتعاون مع مجلس حكماء المسلمين، في إطار سلسلة القرارات التي اتخذها الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين، للرد على قرار نقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس المحتلة وزعم أنها عاصمةً للكيان الصهيوني المحتل.
ومن المقرر أن يناقش المؤتمر عدة محاور رئيسة تركز على استعادة الوعي بقضية القدس، والتأكيد على هويتها العربية الإسلامية، واستعراض المسؤولية الدولية تجاه المدينة المقدسة باعتبارها خاضعة للاحتلال، والتأكيد على أن القانون الدولي يلزم القوة المحتلة بالحفاظ على الأوضاع القائمة على الأرض.
واوضح مستشار الرئيس للشؤون الدينية محمود الهباش لاذاعة "صوت فلسطين" الرسمية ظهر الثلاثاء، ان كلمة الرئيس امام المؤتمر ستتناول موضوع القدس والمخاطر التي تتعرض لها خاصة بعد اعلان ترامب باعتبارها عاصمة لاسرائيل.
واوضح الهباش ان نتائج هذا المؤتمر سيكون لها مردود ايجابي في تحريك الجهود وتقديم الدعم للمدينة المقدسة.
وكان قد أعلن رئيس جامعة الأزهر عضو اللجنة التنظيمية العليا لمؤتمر الأزهر العالمي لنصرة القدس، محمد المحرصاوي، مشاركة ممثلون من 86 دولة من مختلف قارات العالم، في مؤتمر القدس الذي تنطلق فعالياته الأربعاء المقبل.
وأوضح أن عقد المؤتمر تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، يعكس مدى الاهتمام الذي توليه الدولة بمختلف مؤسساتها لجهود الأزهر الشريف وشيخه في الدفاع عن قضايا الأمة، ودعم مؤسسة الرئاسة للمؤتمر وللقضية الفلسطينية بشكل عام، وفي القلب منها القدس الشريف.