الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرديني: قرار الاحتلال بمنع تحويل المرضى انتهاك صارخ لحقوق الإنسان

نشر بتاريخ: 16/01/2018 ( آخر تحديث: 16/01/2018 الساعة: 20:29 )
غزة - معا-   أدانت مفوضية الشهداء والأسرى والجرحى بحركة فتح في قطاع غزة قرار الاحتلال الإسرائيلي بمنع تحويل الفلسطينيين المرضى إلى المستشفيات في المناطق الفلسطينية المحتلة عام 1948 تحت حجج وذرائع إسرائيلية كاذبة.

وأكد الأسير المحرر تيسير البرديني عضو المجلس الثوري لحركة فتح ومفوض عام الأسرى والشهداء والجرحى بالهيئة القيادية العليا لحركة فتح في قطاع غزة أن حرمان أبناء الشعب الفلسطيني من الحق في العلاج تحت حجج باهتة هو جريمة إسرائيلية كبرى وانتهاك صارخ لحقوق الإنسان وقوانين المهن الطبية في العالم .
وشدد البرديني على دور منظمة الصحية العالمية والأمم المتحدة وكافة البرلمانات والإتحادات العربية والدولية في وقف سياسة إبادة الشعب الفلسطيني التي باتت تمارسها حكومة الاحتلال الإسرائيلي بشكل علني وسافر وكأنها دولة فوق القانون مبينا أن إسرائيل هي دولة تمييز عنصري بعيدة عن الأخلاق والقيم الإنسانية.

وقال الأسير المحرر تيسير البرديني عضو المجلس الثوري لحركة فتح ومفوض عام الأسرى والشهداء والجرحى بالهيئة القيادية العليا لحركة فتح في قطاع غزة أن غول السياسات الإسرائيلية يتصاعد في ظل استمرار الصمت الدولي ودعم الرئيس الأمريكي ترامب اللعين والدعوات العنصرية التي يقودها أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى لدى المقاومة الفلسطينية وأعضاء ما يسمى بالكنيست الإسرائيلي مشيرا إلى الإعتداء الذي قاده المجرم آرون حزان ضد أهالي الأسرى الفلسطينيين في 25 / 12 / 2017 وهم في طريقهم لزيارة أبنائهم الأسرى في السجون الإسرائيلية .

وأوضح في إدانته للقرار الذي صدر عن ما تسمى بمحكمة العدل العليا الإسرائيلية بحرمان أبناء الشعب الفلسطيني من العلاج ووقف إصدار التصاريح العلاجية تحت حجة الإنتماء لحركة حماس بأنه يندرج في إطار التخبط الذي تعيشه الحكومة الإسرائيلية للكشف عن مصير الجنود الإسرائيليين المفقودين .