الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة سلفيت والزراعة تنظمان فعالية لزراعة الاشتال الحرجية

نشر بتاريخ: 17/01/2018 ( آخر تحديث: 17/01/2018 الساعة: 11:37 )
محافظة سلفيت والزراعة تنظمان فعالية لزراعة الاشتال الحرجية
سلفيت- معا- نظمت مديرية زراعة سلفيت، تحت رعاية محافظ سلفيت اللواء ابراهيم البلوي ومشاركته، وبالتعاون مع مجلس بلدي قراوة بني حسان، نشاطاً مركزياً لزراعة الاشتال الحرجية على أراضي البلدة المحاذية للاستيطان، بمناسبة يوم الشجرة وانطلاق فعاليات تخضير فلسطين .
وحضر الفعالية كل من مدير عام الرقابة الزراعية في وزارة الزراعة م. رائد ابو خليل ممثلاً عن وزير الزراعة د. سفيان سلطان، ومدير مديرية زراعة سلفيت م. ابراهيم الحمد، وكادر المديرية، ونائب امين سر حركة فتح اقليم سلفيت علي القاق ورئيس بلدية قراوة بني حسان د. تامر ريان ومدراء وممثلي المؤسسات الامنية والرسمية والأهلية وعدد من رؤساء الهيئات المحلية وفعاليات البلدة.
واكد المحافظ البلوي على اهمية زراعة الأرض واستصلاحها لحمايتها من الاحتلال والاستيطان، مشددا على الاستمرار بتخضير فلسطين، والوقوف في وجه كافة الظروف الصعبة التي تمر بها قضيتنا وتحديداً بعد إعلان الرئيس الأمريكي عن نقل سفارة بلاده إلى القدس المحتلة.
وثمن دور الحكومة برئاسة د. رامي الحمد الله من خلال تنفيذ المشاريع الداعمة لصمود المواطنين وثباتهم على أرضهم، ومنها مشروع تخضير فلسطين والذي تنفذه وزارة الزراعة.
وبين م. ابو خليل أن مشروع تخضير فلسطين يتم تنفيذه بتمويل ذاتي من الحكومة، في إطار إستراتجية الحفاظ على الأرض ومواجهة الاستيطان ومطامع الاحتلال، وبهدف تمكين المواطنين من الوصول إلى أراضيهم والاستفادة منها.

بدوره، شكر م. الحمد محافظة سلفيت ومحافظها ومجلس بلدي قراوة بني حسان وكافة مكونات المحافظة على التعاون لإنجاح الفعالية المركزية للمديرية بمناسبة يوم الشجرة وإطلاق فعاليات مشروع تخضير فلسطين.
الى ذلك، ثمن رئيس بلدية قراوة د. تامر ريان جهود محافظة سلفيت ومديرية زراعتها من خلال الوقوف الدائم الى جانب الاهالي والمزارعين في الحفاظ على اراضيهم وحمايتها من مطامع الاحتلال، شاكرا كل من تعاون لإنجاح فعالية يوم الشجرة على أراضي البلدة.