الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران حنا: نتمنى ان تتسع رقعة اصدقاء فلسطين في العالم

نشر بتاريخ: 17/01/2018 ( آخر تحديث: 17/01/2018 الساعة: 12:17 )
المطران حنا: نتمنى ان تتسع رقعة اصدقاء فلسطين في العالم
القدس- معا- استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس صباح اليوم وفدا برلمانيا رومانيا في كنيسة القيامة.
ورحب المطران حنا بالوفد، وقال" إننا نرحب بالوفد البرلماني الروماني الذي ضم عددا من اصدقاء شعبنا الفلسطيني في رومانيا ونحن بدورنا نشكركم على زيارتكم التضامنية لفلسطين ونثمن مواقفكم وانسانيتكم وانحيازكم للحق والعدالة ورفضكم للظلم الذي يعاني منه شعبنا الفلسطيني".
وأضاف" اصدقاؤنا منتشرون في سائر ارجاء العالم وتتسع رقعتهم يوما بعد يوم، ونحن نسعى لايصال صوت فلسطين وصوت القدس الى كل مكان في هذا العالم، ونتمنى ان تصل رسالتنا الى كل مكان فنحن شعب يعشق الحرية والكرامة ويناضل من اجل تحقيق امنياته وتطلعاته الوطنية".
وأكد المطران" نفتخر بأن فلسطين هي الارض التي فيها ولد السيد المسيح وعاش فيها وقدم كل ما قدمه للانسانية في هذه الارض المقدسة ، وكنيسة القيامة هي خير شاهد على هذا الحضور المسيحي وعلى هذه الشهادة المسيحية. المسيحيون في هذه الارض المقدسة يفتخرون بانتماءهم لفلسطين ارض الميلاد والتجسد والفداء ويفتخرون بانتماءهم للشعب الفلسطيني المناضل من اجل الحرية".
وأشار الى" ان قرار الرئيس الامريكي الاخير حول القدس لن يغير شيئا من واقع مدينتنا والتي يعاني ابنائها من الاحتلال والقمع والعنصرية وقد اتى هذا الاعلان الامريكي الاخير لكي يميط اللثام عن المؤامرة الخطيرة والغير مسبوقة التي تتعرض لها مدينة القدس. القدس عانت وما زالت تعاني من سياسات الاحتلال وممارساته وقمعه وظلمه لابناء شعبنا ، ومقدساتنا الاسلامية والمسيحية مستهدفة كما ان اوقافنا مستهدفة ومستباحة وبطرق غير قانونية وغير شرعية. سنبقى ندافع عن شعبنا الفلسطيني وقضيته العادلة مهما تطاول علينا البعض واساء الينا البعض الاخر، فهنالك محاولات لاسكاتنا واخافتنا وترهيبنا وكلها ستبوء بالفشل".
وضع الوفد في صورة ما يحدث في مدينة القدس، مقدما تقريرا تفصيليا عن مسألة الاوقاف المسيحية المستهدفة، مؤكدا ضرورة العمل من اجل معالجة هذا الملف الهام.
واجاب على عدد من الاسئلة والاستفسارات.