الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

برنامج "لنبدأ حوار التعليم" يلتقي سفيرنا في فنلندا

نشر بتاريخ: 18/01/2018 ( آخر تحديث: 19/01/2018 الساعة: 09:41 )
برنامج "لنبدأ حوار التعليم" يلتقي سفيرنا في فنلندا
هلسنكي- معا- أقامت مؤسسة هاني القدومي عشاء على شرف السفير الفلسطيني في فنلندا تيسير العجوري، وذلك خلال زيارة المشاركين إلى فنلندا في المرحلة الأولى من برنامج "لنبدأ حوار التعليم"، البرنامج الأول للمؤسسة تحت إطار مبادرتها "خطوة لتعليم خلاق وفعال في فلسطين".
وخلال اللقاء، اطلع المشاركون السفير على الزيارات التي قاموا فيها لعدد من المدارس الفنلندية ولجامعة هلنسكي ومؤسسة أومنيا للتأهيل المهني في إطار البرنامج بهدف الاطلاع على أبرز مقومات نظام التعليم في فنلندا.
وأعرب المشاركون عن إعجابهم بنظام المدارس وبالنماذج التي يمكن الاستفادة منها في فنلندا واللامركزية في إدارة المدارس وكل ما يتعلق بها.
وعبروا عن سعادتهم للمشاركة في هذا البرنامج الذي وفر لهم الفرصة للاطلاع على مثل هذا النظام التعليمي الرائد، مؤكدين أن فنلندا هي مثال رائد يحتذى به في قطاع التعليم، وأنهم استفادوا من تجربة عالمية وواقعية لقيادة التغيير نحو الأهداف المرجوة والموائمة لمتطلبات النظام التعليمي المواكب لمهارات القرن الحادي والعشرين، معبرين عن تمنياتهم بأن يصل التعليم في فلسطين إلى مثل هذا المستوى الرائد الذي يشهدونه في فنلندا.
وفي هذا السياق، أكد السفير أن هذا البرنامج يأتي مكملا للعلاقة الوطيدة بين فلسطين وفنلندا التي كان لها دور رائد في دعم التعليم في فلسطين، وبالأخص تطوير المناهج في العام 2000.
وتمنى السفير للمشاركين أن يتمكنوا من تحقيق أحلامهم للتعليم في فلسطين، آملاً أن يكون هذا البرنامج خطوة في الطريق الصحيح لرفد التعليم في فلسطين. ك
ما تمنى للبرنامج النجاح في تحقيق أهدافه، وكرّم مؤسسة هاني القدومي على دورها الرائد في التعليم في فلسطين.
ومن جانبها، عبرت رنا دياب المديرة التنفيذية للمؤسسة هاني القدومي عن سعادتها بلقاء السفير الذي أعطى دفعة للبرنامج وشجع المشاركين على الاستفادة من هذا البرنامج قدر الإمكان، مؤكدة أن المؤسسة تثمن التوجه نحو تكاتف الجهود لتحقيق الأهداف المرجوة في التعليم في فلسطين.
يذكر أن برنامج "لنبدأ حوار التعليم" يشكل أول برنامج يتم إعداده تحت إطار مبادرة خطوة لتعليم خلاق وفعال في فلسطين التي أطلقتها المؤسسة مؤخرا؛ وهو برنامج يجمع بين أطراف مختلفة من قطاع التعليم للتحاور حول محاور التعليم في فلسطين وكيفية تطويرها لتصبح مواكبة للتغييرات الحتمية في عالم اليوم.