الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين تشارك في تنس الطاولة بأبو ظبي

نشر بتاريخ: 19/01/2018 ( آخر تحديث: 20/01/2018 الساعة: 13:06 )
فلسطين تشارك في تنس الطاولة بأبو ظبي
ابو ظبي- معا- يشارك 62 لاعبا ولاعبة من فلسطين الى جانب 15 دولة في رياضة تنس الطاولة والتي تشهدها الالعاب الاقليمية التاسعة للاولمبياد الخاص، والتي ستقام في الفترة من 17 وحتى 22 آذار 2018 بالعاصمة الاماراتية أبوظبي تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد ولى عهد.
وتشهد الالعاب الاقليمية التاسعه مشاركة 33 دولة، 18دولة من دول المنطقة بالاضافة الى مشاركة 15 دولة اوروبية واسيوية وافريقية تشارك ولأول مرة فى الالعاب الاقليمية على اعتبار أنها العابا تجريبية للالعاب العالمية الصيفية ابوظبىي2019، وتشارك في تنس الطاولة الامارات، ومصر، والجزائر، والبحرين، وايران، والعراق، والمغرب، والاردن، وتونس، وموريتانيا، وعمان، وفلسطين والسعودية، وسوريا، وليبيا، ولبنان.
وكانت اللجنة الفنية للرئاسة الاقليمية والتى تضم محمد ناصر مدير عام الرياضة والمسابقات ود. عماد محيي الدين مدير عام الرياضة والتدريب وشريف الفولي مدير عام الالعاب والمسابقات، قد أعلنت اعداد اللاعبين واللاعبات المشاركين في رياضة تنس الطاولة التي تشهدها الالعاب، حيث تشارك الجزائر بلاعبين ولاعبتين، والبحرين بلاعبين ولاعبتين، ومصر بلاعبين ولاعبتين، ايران بلاعبين ولاعبتين، والعراق بلاعبين ولاعبتين، والاردن بلاعبين، والسعودية تشارك بلاعبين، ولبنان تشارك بلاعبين ولاعبتين، وليبيا تشارك بلاعبين ولاعبتين، والمغرب تشارك بلاعبين، وتموريتانيا بلاعبين ولاعبتين، وعمان تشارك بلاعبين ولاعبتين، وفلسطين تشارك بلاعبين ولاعبتين، وسوريا تشارك بلاعبين ولاعبتين، وتونس تشارك بلاعبين ولاعبتين، بينما تشارك الامارات بثماني لاعبين وثماني لاعبات بصفتها الدولة المنظمة.
وخلال البيان أشاد المهندس أيمن عبد الوهاب الرئيس الاقليمي للاولمبياد الخاص بالزيادة المطردة في اعداد المشاركين فى الالعاب الاقليمية، والتي تحمل خصوصية خاصة هذه المرة على اعتبار انها العابا تجريبية للالعاب العالمية الصيفية 2019، وفرصة جيدة لكي تكون افضل استعدادا لجميع مكونات الالعاب منظمين وحكام ولجنة عليا منظمة، ولكي تخرج الالعاب العالمية والتي تقام لأول في الشرق لأول وافريقيا في أبهى وأجمل صورها، على اعتبار ان ابو ظبي سوف تكون محطة انظار للعالم في تلك الفترة.

تم إدخالها تنس الطاولة للمرة الأولى في الالعاب العالمية عام 1987 وتتسم رياضة تنس الطاولة بالسرعة ما يتطلب درجة عالية من التوافق العضلي العصبي بين اليد والعين، ومن خلال هذه الرياضة يستطيع لاعبو الأولمبياد الخاص إظهار ما يتميزون به من قوة وجمال في الأداء. ويبلغ حجم المتسابقين في رياضة تنس الطاولة في المنطقة حاليا 10371 لاعبا ولاعبة.
وتقام المنافسات داخل صالات أدنيك مركز أبو ظبي الدولي للمعارض، والذي يعد من أهم مراكز المعارض في العالم، حيث يعد الأكبر مساحة على مستوى منطقة الشرق الأوسط، واكتسب شهرة عالمية جراء استضافته سنوياً عشرات المؤتمرات والمعارض الدولية التي تستقطب مئات آلاف الزوار والمستثمرين ورجال الأعمال من مختلف بقاع الأرض.
ويضم المركز العديد من المساحات الداخلية والخارجية، فإن مساحة العرض والفعاليات تبلغ 55 ألف متر مربع، ويبلغ مجموع المساحات الداخلية والخارجية للمركز 133 ألف متر مربع.
وتتميز أدنيك بدرجة عالية من المرونة، حيث الأرضية المستوية والقاعات المرتبطة من الداخل لتوفر إمكانات لا نهاية لها للمعارض والفعاليات المختلفة، كما أن المركز مكيف بالهواء بالكامل ويتميز بسقف عال بأنظمة متكاملة لتكنولوجيا المعلومات، ولذلك تعد قاعات مركز أبوظبي الوطني للمعارض من أحدث القاعات في العالم وأكثرها مرونة.