الأخــبــــــار
  1. اصابتان اثناء اطلاق الرصاص على عشرات الشبان اجتازوا السياح بدير البلح
  2. الجيش الإسرائيلي سعى لمنظومة لجمع معلومات من شبكات التواصل
  3. وفد المخابرات المصرية يصل الى غزة عبر معبر "ايرز" بيت حانون
  4. الحساينة: منحة كويتية بمليونين ونصف دولار لاستكمال اعمار غزة
  5. الخارجية: تفكير استراليا بنقل سفارتها خروج عن القانون الدولي
  6. إطلاق النار على سائق جرار حاول اقتحام السفارة الاسرائيلية في انقرة
  7. الحكومة اقرت التوقيت الشتوي فجر السبت الموافق ٢٧ الشهر الجاري
  8. لبنان- قتيلان واكثر من 15 جريحا حصيلة الاشتباكات في مخيم المية ومية
  9. إطلاق غارة اسرائيلية شرق بيت حانون دون وقوع اصابات
  10. جرافات الاحتلال تتوغل بشكل محدود شرقي مدينة غزة
  11. العثور على جثة فتاة بجانب الشارع الرئيسي في منطقة المساكن بنابلس
  12. الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من مناطق مختلفة في الضفة بعد عملية دهم وتفتيش
  13. الطقس: غائم جزئيا ومعتدل في معظم المناطق وحار نسبيا في الاغوار
  14. المستوطنون يحتفلون اليوم بافتتاح حديقة وسط الخليل
  15. قرار فلسطيني بمنع الاحتلال من التصرف باراضي الخان الاحمر
  16. السلطات التركية تسرح 259 موظفا حكوميا بتهم دعم الإرهاب
  17. المالكي يشارك في فعاليات رسمية وشعبية بأندونيسيا
  18. التجمع الوطني الديمقراطي يقرر مقاطعة "الكنيست"
  19. استراليا تدرس الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة
  20. سي.إن.إن: السعودية تستعد للاعتراف بمقتل خاشقجي

فلسطين تشارك في تنس الطاولة بأبو ظبي

نشر بتاريخ: 19/01/2018 ( آخر تحديث: 20/01/2018 الساعة: 12:06 )
ابو ظبي- معا- يشارك 62 لاعبا ولاعبة من فلسطين الى جانب 15 دولة في رياضة تنس الطاولة والتي تشهدها الالعاب الاقليمية التاسعة للاولمبياد الخاص، والتي ستقام في الفترة من 17 وحتى 22 آذار 2018 بالعاصمة الاماراتية أبوظبي تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد ولى عهد.
وتشهد الالعاب الاقليمية التاسعه مشاركة 33 دولة، 18دولة من دول المنطقة بالاضافة الى مشاركة 15 دولة اوروبية واسيوية وافريقية تشارك ولأول مرة فى الالعاب الاقليمية على اعتبار أنها العابا تجريبية للالعاب العالمية الصيفية ابوظبىي2019، وتشارك في تنس الطاولة الامارات، ومصر، والجزائر، والبحرين، وايران، والعراق، والمغرب، والاردن، وتونس، وموريتانيا، وعمان، وفلسطين والسعودية، وسوريا، وليبيا، ولبنان.

وكانت اللجنة الفنية للرئاسة الاقليمية والتى تضم محمد ناصر مدير عام الرياضة والمسابقات ود. عماد محيي الدين مدير عام الرياضة والتدريب وشريف الفولي مدير عام الالعاب والمسابقات، قد أعلنت اعداد اللاعبين واللاعبات المشاركين في رياضة تنس الطاولة التي تشهدها الالعاب، حيث تشارك الجزائر بلاعبين ولاعبتين، والبحرين بلاعبين ولاعبتين، ومصر بلاعبين ولاعبتين، ايران بلاعبين ولاعبتين، والعراق بلاعبين ولاعبتين، والاردن بلاعبين، والسعودية تشارك بلاعبين، ولبنان تشارك بلاعبين ولاعبتين، وليبيا تشارك بلاعبين ولاعبتين، والمغرب تشارك بلاعبين، وتموريتانيا بلاعبين ولاعبتين، وعمان تشارك بلاعبين ولاعبتين، وفلسطين تشارك بلاعبين ولاعبتين، وسوريا تشارك بلاعبين ولاعبتين، وتونس تشارك بلاعبين ولاعبتين، بينما تشارك الامارات بثماني لاعبين وثماني لاعبات بصفتها الدولة المنظمة.

وخلال البيان أشاد المهندس أيمن عبد الوهاب الرئيس الاقليمي للاولمبياد الخاص بالزيادة المطردة في اعداد المشاركين فى الالعاب الاقليمية، والتي تحمل خصوصية خاصة هذه المرة على اعتبار انها العابا تجريبية للالعاب العالمية الصيفية 2019، وفرصة جيدة لكي تكون افضل استعدادا لجميع مكونات الالعاب منظمين وحكام ولجنة عليا منظمة، ولكي تخرج الالعاب العالمية والتي تقام لأول في الشرق لأول وافريقيا في أبهى وأجمل صورها، على اعتبار ان ابو ظبي سوف تكون محطة انظار للعالم في تلك الفترة.

تم إدخالها تنس الطاولة للمرة الأولى في الالعاب العالمية عام 1987 وتتسم رياضة تنس الطاولة بالسرعة ما يتطلب درجة عالية من التوافق العضلي العصبي بين اليد والعين، ومن خلال هذه الرياضة يستطيع لاعبو الأولمبياد الخاص إظهار ما يتميزون به من قوة وجمال في الأداء. ويبلغ حجم المتسابقين في رياضة تنس الطاولة في المنطقة حاليا 10371 لاعبا ولاعبة.

وتقام المنافسات داخل صالات أدنيك مركز أبو ظبي الدولي للمعارض، والذي يعد من أهم مراكز المعارض في العالم، حيث يعد الأكبر مساحة على مستوى منطقة الشرق الأوسط، واكتسب شهرة عالمية جراء استضافته سنوياً عشرات المؤتمرات والمعارض الدولية التي تستقطب مئات آلاف الزوار والمستثمرين ورجال الأعمال من مختلف بقاع الأرض.

ويضم المركز العديد من المساحات الداخلية والخارجية، فإن مساحة العرض والفعاليات تبلغ 55 ألف متر مربع، ويبلغ مجموع المساحات الداخلية والخارجية للمركز 133 ألف متر مربع.
وتتميز أدنيك بدرجة عالية من المرونة، حيث الأرضية المستوية والقاعات المرتبطة من الداخل لتوفر إمكانات لا نهاية لها للمعارض والفعاليات المختلفة، كما أن المركز مكيف بالهواء بالكامل ويتميز بسقف عال بأنظمة متكاملة لتكنولوجيا المعلومات، ولذلك تعد قاعات مركز أبوظبي الوطني للمعارض من أحدث القاعات في العالم وأكثرها مرونة.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018