الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الحقوقية الدولية: إسرائيل تريد بناء جدار فصل مع لبنان

نشر بتاريخ: 20/01/2018 ( آخر تحديث: 22/01/2018 الساعة: 13:46 )
اللجنة الحقوقية الدولية: إسرائيل تريد بناء جدار فصل مع لبنان
بيروت- معا- زار مفوّض الشرق الأوسط للّجنة الدولية لحقوق الإنسان السفير الدكتور هيثم ابو سعيد رئيس الأركان في الجيش اللبناني اللواء الركن حاتم ملاّك في مكتبه في اليرزة بحضور المحامي سعيد علامة أمين سرّ صندوق التعاضدي في نقابة المحامين في بيروت والمحامي د. رياض الحركة رئيس هيئة إستشارية في اللجنة ومستشاري المفوّض اللجنة العميد حسن بشروش (م) وكمال أبو الحسن والإعلاميين سيدة فتون عباسي وماجدة عباس الموسوي والأساتذة إيلي لحود وعلي أحمد ورئيس حركة شباب لبنان وديع حنا وعضو اللجنة عصام الخطيب.
بداية شرح السفير ابو سعيد فضية الجدار الذي ستبدأ إسرائيل بإنشائه على الحدود مع لبنان في نهاية هذا الشهر موضحاً انه تلقّى معلومات من مرجع رفيع المستوى في الأمم المتحدة عن إنجاز الخرائط والتي ستقضم من الأراضي اللبنانية وبذلك قام السفير بلقاء المعنيين ووضعهم في هذا الأمر وكان آخرهم الرئيس اللبناني السابق العماد إميل لحود.
بناءً عليه تم التطرق في الندوة الذي نظمتها اللجنة الدولية لحقوق الإنسان بالتنسيق مع نقابة المحامين في بيروت ومنظمة التحرير الفلسطينية ممثلة بالدكتور فتحي ابو العردات إلى هذه النقطة التي أُدْرجت في التوصيات حيث سلّم السفير ابو سعيد نسخة منه الى اللواء ملاّك، كما سلّمه قرار تكليف اللجنة الدولية لحقوق الإنسان لكلّ من العميد بشروش (م) والسيد أبو الحسن.
وختم السفير أبو سعيد ان التوصيات الإحدى عشرة بدأ العمل على تسويقها بعد ان أرسلها ووثّقها إلى كل من أمين عام الأمم المتحدة د. أنطونيو غوتيريس والمفوّض السامي لمجلس حقوق الإنسان الأمير زيد بن رعد بن الحسين.