السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية بيت لحم تناقش الاستعدادات لتنفيذ خطة الطوارئ وبداية الفصل

نشر بتاريخ: 21/01/2018 ( آخر تحديث: 21/01/2018 الساعة: 12:03 )
تربية بيت لحم تناقش الاستعدادات لتنفيذ خطة الطوارئ وبداية الفصل
بيت لحم- معا- عقدت مديرية التربية والتعليم العالي- بيت لحم اجتماعا لمناقشة الاستعداد للطوارئ في مدارس المحافظة مع بداية الفصل الدراسي الثاني برئاسة أ. سامي مروّة مدير التربية والتعليم العالي وحضور نائب مدير التربية والتعليم أ.بسام جبر ورؤساء الاقسام.
وفي هذا السياق، أكد أ. سامي مروّة مدير التربية والتعليم العالي على اهمية متابعة لجنة الطوارئ التي تم تشكيلها لمتابعة أي تصعيد على مستوى الظروف السياسية او نتيجة الاحوال الجوية الطارئة واعتماد خطط بديلة في الميدان التربوي حرصا على سلامة ابنائنا الطلبة وانتظام سير العملية التعليمية, واوعز بتقييم أثر تنقلات مديري المدارس على المشاريع المنفذه.
كما استعرض مروّة العديد من القضايا الخاصة بالمدارس وخاصة فيما يتعلق بالتزام المدارس الخاصة بالاجراءات والانظمة التي اقرتها وزارة التربية والتعليم العالي ومتابعة المقاصف المدرسية فيها, كما شدد على ضرورة متابعة آلية المشتريات ولجنة الاستلام وتسهيل المعاملات المالية وعدم تعطيلها.
وبين مروّة التطورات المتعلقة بملف الانجاز مؤكدا على ان ملف الانجاز هو عنصر اساسي من عناصر تقييم الطالب وسيتم تعميمه وتطويره ليشمل كافة المراحل الدراسية.