الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الافق" تبدأ فعاليات التدريب لمشروع صورة وحدة

نشر بتاريخ: 21/01/2018 ( آخر تحديث: 21/01/2018 الساعة: 15:28 )
بيت لحم- معا- ضمن مكون منح مجتمعية صغيرة للمؤسسات الناشئة تنفيذ مركز تطوير للمؤسسات الأهلية وطاقم شؤون المرأة بالشراكة مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة وبدعم من الوكالة السويدية للتنمية ضمن برنامج "رجال ونساء من أجل المساواة بين الجنسين" وهو برنامج إقليمي تنفذه هيئة الأمم المتحدة للمرأة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على مدى ثلاث سنوات في أربع دول عربية هي فلسطين والمغرب ومصر ولبنان بهدف فهم الأسباب الجذرية لعدم المساواة بين الجنسين وتطوير حلول مجتمعية تهدف الى اشراك الرجال والصبيان لتحقيق المساواة بين الجنسين.
بدأت مؤسسة الافق للتنمية الشبابية بالشراكة مع ملتقى سواعد شباب الغد ومجموعة فينا الخير صباح هذا اليوم السبت الموافق 20-1-2018 تنفيذ أولى لقاءات التدريب لمجموعات الاباء المركزه في كل من بلدة تقوع (قاعة البلدية) قضاء بيت لحم، ودورا (قاعة مركز سواعد) قضاء الخليل، ضمن فعاليات مشروع صورة وحدة الذي يسعى لإشراك الرجال في مهمة تدريس الابناء. علما بأنه وفقا لخطة المشروع فان عدد اللقاءات التدريبية ستة عشر بواقع ثمانية لقاءات لكل منطقة. ستغطي العديد من المحاور كمهارات التحفيز والاقناع والتأثير والذكورية والنوع الاجتماعي.
ففي بلدة تقوع بدأ اللقاء بكلمة ترحيبية بالآباء المشاركين في الدورة من قبل كل من أ. ابراهيم سليمان ،منسق المشروع ،وأ.تيسير ابو مفرح مدير البلدية ،وأ. مريم موسى ممثلة لطاقم شؤون المرأة ،مؤكدين على أهمية مثل هذه المشاريع في المساهمة بتحقيق العدالة الاجتماعية والمساهمة ببناء جيل شبابي متسلح بالعلم والمعرفة ضمن بيئة اسرية منسجمة ومتعاونة فيما بينها على صعيد الاباء والامهات والابناء مقدمين شكرهم للداعمين لها .ثم قامت المدربة المتخصصة بموضوع الذكورية والنوع الاجتماعي رتيبة النتشة بالبدء بفعاليات الدورة التي استمرت مدة 4 ساعات تخللها العديد من النقاشات والفعاليات وجلسات العصف الذهني المرتبطة بموضوع التدريب.
وكذلك الامر فيما يتعلق ببلدة دورا،،حيث رحبت أ. منار النتشة بالحضور، مؤكدة على أهمية التكامل بين النساء والرجال في تحقيق العدالة الاجتماعية بمفهومها الشامل، ثم بدأت فعاليات التدريب التي قامت بتقديمها المدربة المتخصصة ميساء شلالدة ،حيث تركزت حول مهارات التواصل والاقناع والتحفيز وحل المشكلات.