الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة القدس تعقد لقاء حول بلورة الأفكار الريادية لمنتجات ملموسة

نشر بتاريخ: 21/01/2018 ( آخر تحديث: 21/01/2018 الساعة: 16:42 )
جامعة القدس تعقد لقاء حول بلورة الأفكار الريادية لمنتجات ملموسة
القدس - معا - استضافت جامعة القدس المهندس الإيطالي أدريان هيرناندي ليتحدّث عن تجربته الناجحة في صناعة جهاز مبتكر، يعتبر الأكثر دقة في العالم في مجال زراعة الأسنان، وذلك خلال لقاء علمي.
وأوضح مساعد رئيس الجامعة للبحث والتطوير والإبداع د. عصام اسحق أن هذا اللقاء يأتي انسجاماً مع استراتيجية الجامعة المتمثلة بنشر ثقافة الريادة والإبداع، حيث يهدف لإطلاع طلبة الجامعة على نماذج ريادية ناجحة على مستوى العالم في مختلف التخصصات والمجالات.
وأضاف: "تعتبر جامعة القدس جامعة ريادية بامتياز، حيث أنشأت ومنذ تأسيسها عدة كليات وبرامج أكاديمية فريدة من نوعها كبرنامج الدراسات الثنائية الأول في الشرق الأوسط، وكلية القدس بارد التي تعتبر نتاج شراكة أكاديمية مع جامعة بارد الأمريكية".
كما أشار د. اسحق لإنشاء الجامعة مؤخراً حاضنة الأعمال الريادية في مدينة القدس لخدمة المجتمع المقدسي والنهوض بالاقتصاد الفلسطيني، وأيضاً لمساق الريادة والإبداع الذي ستطرحه الجامعة لطلبتها لتحفيزهم نحو بلورة أفكارهم الإبداعية لأعمال تدر أرباحاً وتخدم المجتمع.
بدوره أكّد عميد كلية طب الأسنان د. محمد أبو يونس أن استضافة هذا المهندس الريادي للحديث عن جهاز يعتبر الأكثر دقة في العالم في مجال زراعة الأسنان، يأتي في إطار التعرف على أحدث التطورات التكنولوجية والتقنيات المستخدمة في طب الأسنان لمواكبة كل ما هو جديد في هذا المجال عالمياً من أجل النهوض به على مستوى فلسطين.
وجامعة القدس لها باع طويل في تدريس طب الأسنان، حيث تستخدم أجهزة ومعدات متطورة في مختبراتها وكذلك في عيادات الجامعة الخارجية، لتخريج أطباء في جراحة الفم والأسنان متسلحين بالمعرفة والمهارات التي تمكنهم من التميّز في سوق العمل المحلي والعالمي.
يُشار إلى أن أدريان هيرناندي متخصص في مجال الهندسة الصناعية الميكانيكية وهو رئيس ومؤسس شركة PIC DENTAL المتخصصة في أحدث تقنيات زراعة الأسنان.​
وتشكّل سيرة حياة هيرناندي قصة نجاح عالمية يُحتذى بها، حيث انتقل من موظف يعمل في شركة إلى صاحب رأس مال ومؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة أُخرى تدعى "Pic Dental" تعمل في تصنيع أحدث التقنيات المستخدمة في زراعة الأسنان حول العالم، وذلك بفضل إرادته التي مكنته من الاستثمار في أفكاره الإبداعية واختصاصه في مجال الهندسة الصناعية والميكانيكية.