الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

فيديو- حدث غير اعتيادي خلال محاكمة عهد التميمي

نشر بتاريخ: 21/01/2018 ( آخر تحديث: 23/01/2018 الساعة: 09:38 )
فيديو- حدث غير اعتيادي خلال محاكمة عهد التميمي
بيت لحم- معا- كشفت صحيفة "هآرتس" العبرية، اليوم الأحد، عن حدث غير اعتيادي شهدته قاعة المحكمة العسكرية في عوفر، خلال جلسة تمديد اعتقال الطفلة عهد التميمي يوم الأربعاء الماضي، عندما تواجد شخص غير مدعو داخل القاعة وبصدور قرار القاضي بالتمديد شرع بتوزيع منشورات على الحضور.
الصحيفة قالت إن ضابط الاحتياط موريس هيرش الذي كان حتى نوفمبر 2016 رئيسا للنيابة العسكرية التابعة لقوات الاحتلال في الضفة الغربية وصاغ لوائح اتهام ضد آلاف الفلسطينيين، تواجد في المحكمة وبعد نطق القاضي لقرار الحكم بتمديد اعتقال الطفلة التميمي شرع هيرش بتوزيع منشورات باللغة الانجليزية تؤيد ابقاء الطفلة في الأسر.
وادعى هيرش الذي وزع المنشور بصفته مستشارا للمنظمة اليمينية "NGO MONITOR"، أن المنشور موجه للدبلوماسيين ومنظمات حقوق الانسان في ضوء الاهتمام الكبير الذي أحدثته قضية محاكمة عهد التميمي.
وردا على سؤال وجهته له صحيفة "هآرتس" كيف علم مسبقا بقرار المحكمة وأعد منشورا يؤيد قرار تمديد اعتقال التميمي؟ قال هيرش: إنه استعد مسبقا لاحتمالين، إما التمديد أو الإفراج ولذلك أعد منشورين مختلفين، ولكنه عندما سمع القاضي يقول إن الجنود تصرفوا بضبط نفس وأن المدعى عليها تصرفت بعنف وحرضت على تنفيذ عمليات "انتحارية" حينها- يقول هيرش- أدركت ان القاضي ينوي تمديد اعتقال التميمي.
المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي قال إنه اتضح من التحقيق الذي أجراه الجيش أنه في مرحلة معينة من المداولات التي عقدتها المحكمة في قضية عهد وناريمان التميمي وزرع أحد الجمهور داخل المحكمة بعض الأوراق التي لم تكن تعلم هيئة المحكمة مضمونها.
واضاف أن الأمر تم بدون علم أي جهة داخل المحكمة العسكرية وخلافا للقواعد المقبولة، إذ تحظر المحكمة توزيع أي مواد من قبل الجمهور أو أي طرف آخر داخل قاعات المحكمة.
وقال إنه في ضوء هذا الحادث الاستثنائي الذي تم دون علم المحكمة فقد تم تشديد الاجراءات لمنع تكرار مثل هذه الحادثة.