الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين حاضرة في منتدى "دافوس"

نشر بتاريخ: 22/01/2018 ( آخر تحديث: 24/01/2018 الساعة: 13:51 )
فلسطين حاضرة في منتدى "دافوس"
رام الله- معا- تشارك دولة فلسطين ممثلة بوزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة، في المنتدى الاقتصادي العالمي (دافوس) والذي تنطلق اعماله خلال الفترة من 23 إلى 26 كانون الثاني الجاري في سويسرا.
ويعقد المنتدى تحت شعار "تعزيز التعاون في عالم متكسر"، ويعتبر فرصة للقاء أكثر من ثلاثة آلاف من القادة من رجال الأعمال والحكومة والمنظمات الدولية والمجتمع المدني والأوساط الأكاديمية، حيث يهدف إلى وضع جدول أعمال يحفز المزيد من التعاون لمواجهة التحديات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في عصرنا.
وقالت الوزيرة عودة إن المشاركة الفلسطينية في هذا المنتدى فرصة مهمة لوضع المجتمعين في صورة الوضع الاقتصادي الراهن والتحديات المستقبلية التي تواجه اقتصادنا في ظل ما يمارسه الاحتلال الاسرائيلي من سياسات وإجراءات تحد من احداث تطور للاقتصاد الوطني، الامر الذي يستدعي تدخل المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياتها اتجاه التدهور الخطير الذي يتعرض له اقتصادنا.
وأكدت الوزيرة أهمية دعم الشركاء الدوليين للجهود التي تبذلها الحكومة الفلسطينية لبناء اقتصاد مستقل لدولة فلسطين، وانهاء التبعية لاقتصاد الاحتلال الإسرائيلي، علاوة على اهمية تمكين اقتصادنا من خلال تنفيذ القرارات الدولية ذات الصلة خصوصا حماية مواردنا الطبيعية التي تتعرض الى النهب من قبل الاحتلال الاسرائيلي.
ومن المقرر ان تعقد الوزيرة عودة على هامش المنتدى سلسلة من اللقاءات مع المسؤوليين الدوليين لبحث علاقات التعاون المشترك، وإمكانيات دعم الاقتصاد الفلسطيني.