السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعد بيت لحم- نساء حماس ضد بنس

نشر بتاريخ: 22/01/2018 ( آخر تحديث: 22/01/2018 الساعة: 16:06 )
بعد بيت لحم- نساء حماس ضد بنس
غزة- معا- خرجت مئات النسوة في تظاهرة بدعوة من الحركة النسائية التابعة لحماس في غزة، تنديدا بزيارة نائب الرئيس الامريكي مايك بنيس للمنطقة.
ورددت النساء شعارات تندد بالموقف الامريكي المنحاز للاحتلال الاسرائيلي، مؤكدات استعدادهن للتضحية من أجل القدس.
من جانبه، قال الدكتور احمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني إن زيارة نائب الرئيس الأمريكي بينس غير مرحب بها وتأتي ضمن محاولات الإدارة الأمريكية لطمس القضية الفلسطينية، واكمال المخطط الأمريكي لتهويد القدس.
ولفت د. بحر أن قرار ترامب بشأن مدينة القدس لن يغير من الحقيقة شيئا وستبقى القدس عاصمة لدولة فلسطين.
وأشار إلى أن قرار الكنيست الاسرائيلي بتشريع قانون القدس موحدة هو قانون باطل جاء من مؤسسة باطلة وكيان باطل، ولن يحقق الاحتلال ما يريد مهما شرع من قوانين.

واستنكر التقليصات ووقف المساعدات المقدمة للوكالة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، مؤكدا أنهم متمسكون بحقهم في العودة الى فلسطين، وان عودتهم حق مقدس فردي وجماعي ولن يسقط بالتقادم.
وناشد الحكام العرب بتحمل مسؤولياتهم اتجاه القضية الفلسطينية، مؤكدا ان الشعب الفلسطيني سيبقى يدافع عن حق العودة وتقرير المصير ومواجهة المؤامرات والمخططات لتصفية القضية الفلسطينية.
يشار إلى أن ناشطين احرقوا ليلة أمس صورا لنائب الرئيس الأمريكي مايك بنس أمام كنيسة المهد في مدينة بيت لحم، منددين بمواقف الولايات المتحدة المنحازة لإسرائيل، خاصة إعلان ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل مواقف نائبه المتطرفة ضد الفلسطينيين.