السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"حماية" يرحب بقرار "جانيفي" الفرنسية الاعتراف بفلسطين

نشر بتاريخ: 22/01/2018 ( آخر تحديث: 22/01/2018 الساعة: 13:52 )
رام الله- معا- رحب مركز حماية لحقوق الانسان بقرار بلدية جانيفي الفرنسية القاضي بالاعترف بدولة فلسطين، في ظل متابعة المركز للحالة الفلسطينية وعلاقاتها بالهيئات والمؤسسات الدولية.
يذكر ان رئيس بلدية "جانيفي"، باتريس لوكلرك أعلن في بيان رسمي صادر عن البلدية الاعتراف بدولة فلسطين، ومن المقرر ان يتم التوقيع على هذا
القرار اليوم الاثنين.
وقال لوكلرك إن البرلمان الفرنسي في عام 2014 أقر مشروعاً لقرار يوصي الحكومة بالاعتراف بدولة فلسطين، الامر الذي لم يتم حتى تاريخه.
وأضاف أن هذا القرار جاء رداً على قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ومواصلة الأخيرة الاستيطان على الأرض
الفلسطينية.
ودعا البلديات الفرنسية إلى أن تخطو هذه الخطوة لأن ذلك من شأنه أن يدفع فرنسا إلى اتخاذ قرار الاعتراف بدولة فلسطين رسمياً.
وثمن مركز حماية الجهود المبذولة على الصعيد الدولي لمناصرة الحق الفلسطيني، كما ويعتبر هذا القرار بمثابة خطوة في سبيل تمكين الشعب الفلسطيني من تقرير مصيره، ونقطة تحول لصالح القضية الفلسطينية.
ورأى المركز أن الصمت على إسرائيل وتقبل تجاهلها ورفضها الامتثال لرغبة المجتمع الدولي ومبادئ القانونين الدولي والإنساني الدولي، يرسخ من سلوكها كدولة فوق القانون تقترف من الانتهاكات ما شاءت دون مساءلة أو حساب الأمر الذي يلقي على المجتمع الدولي بمسؤولية احترام وضمان احترام التزاماته القانونية والأخلاقية.