الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي بيت الطفل ينفذ مخيما إعلاميا وآخر تكنولوجيا

نشر بتاريخ: 22/01/2018 ( آخر تحديث: 22/01/2018 الساعة: 14:26 )
نادي بيت الطفل ينفذ مخيما إعلاميا وآخر تكنولوجيا
رام الله- معا- نفذ مركز مصادر التنمية الشبابية في نادي بيت الطفل الفلسطيني مخيماً إعلامياً وآخر تكنولوجياً خلال العطلة الشتوية، بالتعاون مع مؤسسة أيركس الدولية. واستمر كلا المخيمين خمسة أيام على التوالي، إذ تراوحت أعمار المشاركين فيهم ما بين 14-17 عاماً.
وشمل المخيم الإعلامي التدريب على المهارات الأساسية في التصوير الفوتوغرافي، وتاريخ التصوير، أنواع اللقطات والكاميرات، أوضاع التصوير، وتصوير الفيديو، وأيضاً جولات تصوير تطبيقية. 
وحصل الطلاب من تدريبهم على العديد من المهارات في فن التصوير الفوتوغرافي والفيديو، وكان ذلك بمثابة إضافة نوعية لهم بسبب شغفهم وهوايتهم في التصوير، ما ساعدهم على تطوير هذه الهواية وفق القواعد والأساسيات لهذا المجال، وحصل الطلاب ايضا على فرصة لتصوير مشاهد فيديو توعوية خلال فترة المخيم، الذي شارك فيه 20 طالباً وطالبة.
ومن ناحية أخرى، شارك في المخيم التكنولوجي 15 مشاركاً، تم تدريبهم على برنامج سكراتش لصناعة الألعاب وبرمجتها، حيث قام كل طالب بتصميم لعبة خاصة به، مثل لعبة المتاهة ولعبة بات مان. وفي الوقت نفسه، ركز المخيم على تدريب الطلاب على كيفية استغلال تقنية Mickey التي تستعمل للعب بدلا من استخدام الكيبورد والماوس، كما تم تدريبهم على طباعة أشكال 3D، وذلك من خلال تصميم الأشكال وطباعتها على الطابعة ثلاثية الأبعاد.