السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة الخليل تبحث التعاون مع نظيرتها البيلاروسية

نشر بتاريخ: 22/01/2018 ( آخر تحديث: 22/01/2018 الساعة: 16:19 )
الخليل- معا- قام منسق العلاقات في غرفة التجارة و الصناعة في الخليل محيي الدين السيد احمد بزيارة الى جمهورية بيلاروس، بهدف تعزيز العلاقات الاقتصادية وتسويق المنتجات الفلسطينية في الاسواق البيلاروسية و استيراد ما يحتاجه المنتج الفلسطيني في المواد الخام البيلاروسية.
خلال الزيارة وبتنظيم من سفارة دولة فلسطين لدى بيلاروس، قام سفير دولة فلسطين د. خالد عريقات ومحيي الدين السيد احمد يرافقهم المستشار د. نبيل برشلي ورجل الاعمال الفلسطيني ابراهيم السيد بزيارة الى غرفة التجارة والصناعة البيلاروسية، حيث اجتمعوا مع مدير الغرفة فلاديمير اوليخانوفيتش.
وفي بداية الاجتماع قدم السفير عرضا مفصلا عن الاقتصاد الفلسطيني ومراحل نموه على الرغم ما يعانيه من ظروف الاحتلال والقيود الذي يفرضها.
واكد على ضرورة تعزيز التعاون ما بين البلدين في المجال الاقتصادي لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الصديقين وتوقيع اتفاقية تعاون مشترك.
وخلال الاجتماع قام محيي الدين باطلاع فلاديمير اوليخانوفيتش على الاوضاع الاقتصادية في فلسطين بشكل عام ومحافظة الخليل بشكل خاص، مركزا على الجانب الصناعي في الخليل والذي تطور تدريجيا، حيث اصبح يضاهي بعض المنتجات العالمية ووجد طريقه الى الاسواق العالمية، واصبحت الخليل تصدر منتجاتها الى اكثر من 65 بلدا في العالم .
كما عرض محيي الدين لمستضيفه فيلما عن اهم المنتجات الفلسطينية وقدم له مسودة اتفاقية تعاون مشترك ما بين غرفتي التجارة والصناعة، داعيا الى تبادل وفود رجال الاعمال من البلدين بهدف فتح افاق التعاون والاستثمار لما فيه مصلحة البلدين.
من جانبه، مدير غرفة التجارة والصناعة البيلاروسية فلاديمير اوليخانوفيتش عبر عن تفاؤله بهذا اللقاء، معتبرا انه من الممكن ان يؤدي الى التعاون الحقيقي في المجال الاقتصادي بين البلدين، مؤكدا عن استعداده للتعاون والعمل على تبادل الوفود للوصول بالعلاقات الى المستوى المطلوب .