الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

صور- موكب عسكري بوداع شهيد الحركة الأسيرة

نشر بتاريخ: 23/01/2018 ( آخر تحديث: 23/01/2018 الساعة: 14:48 )
صور- موكب عسكري بوداع شهيد الحركة الأسيرة
نابلس - معا- شارك مئات المواطنين، اليوم الثلاثاء، بتشيع جثمان الشهيد حسين عطا الله (57 عاما) الذي قضى بعد صراع مع مرض السرطان، في ظل الإهمال الطبي داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي.
وانطلقت مراسم التشييع من أمام مستشفى رفيديا الحكومي بمدينة نابلس، والذي نقل إليه جثمان الشهيد بعد أن سلمته قوات الاحتلال ليلة أمس لذويه على حاجز عسكري في مدينة قلقيلية ومن ثم نقل إلى مستشفى رفيديا الحكومي.
وقال مراسل معا إن جنازة عسكرية مهيبة أنطلقت في وداع الشهيد الذي حمل على أكتاف ثلة من قوى الأمن الفلسطيني، باتجاه المسجد الكبير في نابلس ومن ثم الى المقبرة لموارته الثرى.

وردد المشيعون هتافات تمجد الشهيد وهتفوا بروح الشهيد منها: "لا اله الا الله والشهيد حبيب الله " و"بالروح بالدم نفديك يا شهيد"، كما رفع المشاركون الاعلام الفلسطينية وأعلام حركة فتح التي ينتمي إليها الشهيد.
يذكر أن الشهيد حسين حسني عطا الله محكوم بالسجن 35 عاما قضى منها 23 عاما في سجون الاحتلال الاسرائيلي، قبل ان يصاب بمرض السرطان منذ عامي.
وقد اتهمت مؤسسات تعنى بشؤون الأسرى، مصلحة السجون الاسرائيلية بالاهمال الطبي تجاه الاسير عطا الله وعدم تقديم العلاج الكافي والمناسب له مما ادى الى تفاقم مرضه واستشهاده.