الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

أمازون تفتح متجر بقالة ذكياً: لا عربات تسوق ولا طوابير لدفع الحساب

نشر بتاريخ: 23/01/2018 ( آخر تحديث: 23/01/2018 الساعة: 20:35 )
أمازون تفتح متجر بقالة ذكياً: لا عربات تسوق ولا طوابير لدفع الحساب
بيت لحم-معا-دخلت أمازون عالم تجارة التجزئة الواقعي بطريقة جديدة، حيث افتتحت متجر للبقالة لكنه خالي من كاشير الدفع والطوابير الطويلة.

وقد بدأ عملاق تجارة التجزئة الإلكترونية بتجربة متجر البقالة في ديسمبر/كانون الأول 2016 لكن عمل به موظفون، وعندها أعلن عن نية افتتاح متجر دون صرّاف، وقد تم ذلك بالفعل يوم الإثنين 22 يناير/كانون الثاني 2018.

إذ صمم المتجر الذي سمي بـ"أمازون جو-Amazon Go" بطريقة تمكن المشترين من إضافة المنتجات التي يودون شراءها إلى عربة تسوق إلكترونية من خلال تطبيق "أمازون جو" ثم الخروج من المبنى دون انتظار صفوف الحسابات أو جر عربات التسوق.

فقط ستحتاج لفحص كود QR وقت دخول المتجر، وفحص التطبيق على باب دوار ذي تصميم متقدم عند دخولك للمتجر.

كل ما تضيفه لحقيبتك عبر التطبيق يُضاف مباشرة إلى عربة التسوق، وعندما تنتهي من التسوق بإمكانك الخروج من المتجر ببساطة، بينما يقوم المتجر تلقائياً بخصم التكلفة من بطاقتك الإئتمانية الموجودة على حساب أمازون وإرسال الفاتورة إلى هاتفك المحمول.

كما أن التطبيق مصمم للتعرف على الأشياء التي قد تعيدها إلى مكانها في حالة تراجعت عن رغبتك في الحصول عليها. ويبيع "أمازون جو" الأطعمة الجاهزة والمواد الغذائية الأخرى.

إذ إن الفكرة كلها قائمة على تكنولوجيا تعلم الآلة الخاصة بأمازون التعرف آلياً على المنتجات التي تضيفها لعربة التسوق، لكي لا يضطر المشتري للتسوق بنفسه.

المتجر يشغل مساحة قدرها 457 متراً (1800 قدماً مربعاً) ويقع في مبنى مكتب أمازون، بحسب موقع Business Insider.

فيما تظهر خطط الشركة الداخلية أن أمازون قد تبني 2000 متجر بقالة في جميع أرجاء الولايات المتحدة خلال العقد المقبل.(هاف بوست عربي)