الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

هكذا تعمل تركيا لدعم فلسطين ماديا وسياسيا

نشر بتاريخ: 24/01/2018 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:10 )
هكذا تعمل تركيا لدعم فلسطين ماديا وسياسيا
بيت لحم- خاص معا- قال السفير الفلسطيني في تركيا فائد مصطفى ان انقرة تعمل على تنفيذ القرارات الخاصة بفلسطين التي صدرت عن القمة الطارئة لمنظمة التعاون الاسلامي التي عقدت في تركيا في 13 ديسمبر/كانون الأول.

واضاف مصطفى ضمن برنامج التاسعة الذي يبث عبر فضائية " معا" الثلاثاء انه ووفد فلسطيني متواجد في تركيا عقدوا لقاءات مع الرئيس التركي اردوغان وان الاخير يعمل ويضغط من اجل تنفيذ قرارات قمة التعاون الاسلامي كذلك دعم فلسطين على الساحة الدولية ".

ويقوم الرئيس التركي وفق ما ابلغه للوفد الفلسطيني يقول مصطفى " يعمل من اجل رفض القرار الامريكي بشان القدس والتنسيق مع الدول الغربية لافشال تلك القرار, ايضا يضغط من خلال لقاءاته مع زعماء دول العالم وخاصة اوروبا من اجل الاعتراف بفلسطين ".

وفيما يتعلق بالدعم المالي المقدم لفلسطين, اكد مصطفى ان تركيا تضغط لتنفيذ قرار المؤتمر الاسلامي الذي خصص للقدس صندوقا لدعم صمود اهلها . كذلك وعد الرئيس اردوغان بزيادة الدعم التركي المقدم لوكالة الاونروا التي قلصت الولايات المتحدة نصف الدعم المقدم لها.

واضاف في هذا الشان": تركيا وخلال الاشهر المقبل سوف تتراس وكالة الغوث وسوف تركس وقتها من اجل تقديم الدجم المطلوب .

وخلال البرنامج تم استضافة امين عام المبادرة الوطنية مصطفى البرغوثي الذي طالب بتنفيذ قرارات المجلس المركزي وزيادة الدعم للمقاومة الشعبية.

كما حل رئيس الجاليات الفلسطينية في اوروبا مازن الرمحي ضيفا على البرنامج وتحدث باسهاب عن اليات الضغط على الساحة الاوروبية لحشد الدعم لصالح فلسطين من خلال تحالف عربي موحد للضغط على اصحاب القرار في اوروبا للاعتراف بفلسطين.