السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية سلفيت تعقد ورشة حول البروتوكول والاتصال والتواصل

نشر بتاريخ: 24/01/2018 ( آخر تحديث: 24/01/2018 الساعة: 11:55 )
سلفيت- معا- عقدت تربية سلفيت ورشة عمل حول البروتوكول والاتصال والتواصل بالتعاون مع هيئة التوجيه السياسي في المحافظة، استهدفت مديري ومديرات مدارس المحافظة، وذلك في مركز التدريب التربوي.
جاء ذلك بحضور مدير التربية والتعليم العالي أمين عواد، والنائب الفني محمد الأقرع، ورئيس قسم المتابعة الميدانية أمجد عودة، والعميد موسى جرادات مدير الأمن الوقائي، والعقيد أبو الطيب مدير المخابرات العامة، والمقدم رامي حسان مدير هيئة التوجيه السياسي، والمدربة الدكتورة رحمة عودة، والمدرب سعيد تيتان الذي أدار ونفذ التدريب، وثلة من رؤساء الأقسام والموظفين في المديرية..
وفي كلمتها الترحيبية، أكدت ايناس عبدالفتاح من قسم العلاقات العامة والإعلام أن هذه الورشة جاءت في اطار مساعي المديرية ومساهمتها في عملية تأهيل القادة التربويين من خلال اكسابهم خبرات ومهارات جديدة في مجال الاتصال والتواصل، حيث أن النظام الجيد في التواصل يساعد الى حد كبير في اتخاذ قرارات سليمة تعود بالنفع على طلابنا ومجتمعنا، معربة عن شكرها لكل من ساهم في انجاح هذه الفعالية.
بدوره، أشاد العقيد أبو بأهمية هذه الورشة النوعية بموضوعها ومحتواها والفئة المستهدفة فيها ,مؤكدا مهارة الاتصال هي احدى أهم المهارات التي يجب أن يكتسبها القادة الميدانيون، مشيرا الى ضرورة معرفتهم بقواعد البروتوكول والاتيكيت وتطبيقها على أرض الواقع، موصيا الحضور بالتفاعل مع المادة التدريبية لتحقيق الأهداف المنشودة خاصة بوجود مدرب محترف ومميز مثل المدرب سعيد تيتان..
وفي السياق نفسه، رحب مدير التربية والتعليم العالي أمين عواد بالحضور، مثمنا رغبة مديري ومديرات المدارس في الانخراط بالورشات التدريبية، وشغفهم لتعلم واكتساب كل ما هو جديد، مشيرا ان قطاع التربية والتعليم يتعامل مع أكبر شريحة من المجتمع ويترتب على ذلك ضرورة اكتساب الكثير من المعارف والمهارات في التشبيك مع الجهات الأخرى والتعامل مع الأشخاص والمواقف بحكمة وفاعلية، مشيدا بالشراكة المميزة التي تجمع بين الدوائر والمؤسسات في محافظة سلفيت، شاكرا لهم جهودهم المميزة في دعم العملية التعليمية.
من جانبه، تناول المدرب سعيد تيتان أهم المواضيع المتعلقة بفن الاتصال والتواصل وقواعد البروتوكول والاتيكيت، حيث بدأ بمقدمة تاريخية حول الموضوع ثم استعرض أهم قواعد البروتوكول مثل: قواعد رفع العلم، والعادات والقيم الثقافية، والملابس الرسمية، والألقاب والاجتماعات الرسمية، وقواعد السلوك وأصول المجاملات وغيرها.
وقدم بعض التدريبات العملية التي أشرك فيها الحضور, وعرض بعض الأفلام القصيرة ذات العلاقة وتم مناقشتها والاجابة على كافة الاستفسارات والمداخلات.
وفي نهاية الورشة، قدم مدير التربية شهادة شكر وتقدير لكل من مدير هيئة التوجيه السياسي المقدم رامي حسان على دعمه ومساندته لأنشطة وفعاليات المديرية، والمدرب سعيد تيتان تقديرا على جهوده المميزة في انجاح الورشة.
وعبر عن شكره لقسم العلاقات العامة والإعلام وقسم المتابعة الميدانية في المديرية على جهودهم في التنسيق والتخطيط والاعداد للورشة.
بدوره عبر النائب الفني محمد الأقرع عن شكره و اعتزازه بعلاقة الشراكة التي تريط بين التربية والتعليم وهيئة التوجيه السياسي مثمنا دورهم الفاعل في دعم العملية التعليمية، شاكرا المدرب سعيد تيتان على الورشة النوعية والمعلومات القيمة التي قدمها.
بدورهم عبر المشاركون عن سعادتهم بالمشاركة في هذه الورشة المميزة التي استفاد منها الكثير، معربين عن رغبتهم بتنظيم لقاء اخر ليتم تغطية كافة المحاور المتعلقة بالموضوع.