السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتقال شاب حاول طعن معلم في النقب

نشر بتاريخ: 24/01/2018 ( آخر تحديث: 24/01/2018 الساعة: 13:37 )
اعتقال شاب حاول طعن معلم في النقب
النقب- معا- اعتقلت الشرطة الإسرائيلية شابا (20 عاما) بشبهة القيام بمحاولة طعن معلم في مدرسة العزازمة في قرية وادي النعم في النقب، صباح اليوم الأربعاء.
وأفاد موقع "هانت" أن لجنة أولياء الأمور أعلنت الإضراب مباشرة بعد الحادثة، وكذلك الإضراب الشامل في المدرسة يوم غد الخميس، احتجاجا على حادثة العنف.
وكان بلاغ وصل صباح اليوم للشرطة الإسرائيلية يفيد بقيام شاب بالتهجم على المدرسة، حيث وصلت قوة من الشرطة إلى المدرسة ولاحظت أن الشاب يقوم بمهاجمة معلم بسكين، ويحاول طعن المدير، وقد قامت القوة بالسيطرة على الشاب، وتم اعتقاله في نقطة شرطة شقيب السلام على ذمة التحقيقات.
وأكدت الشرطة الإسرائيلية في بيان لها وصل موقع "هانت" نسخة عنه، أنها ستقوم ببذل كل جهد من أجل الحفاظ على استمرارية المسيرة العملية التعليمية وعدم تعرض المعلمين للعنف.
وردا على سؤال لمراسل "هانت" أكدت الشرطة، أن المعلم والمدير لم يصيبا بأذى.
وأضاف الموقع أنّ التهجم جاء على خلفية مشكلة بين شقيق أحد الطلاب وبين أحد المعلمين، حيث وعد نائب المدير والد الطالب بعلاج القضية- إلا أن شقيق الطالب لم ينتظر، وتوجه إلى المدرسة وبدأ بمهاجمة المعلمين والمدير، وتكسير ممتلكات المدرسة وفقا لشهود عيان.
وقال رئيس اللجنة المحلية لقرية وادي النعم، لباد أبو عفاش، في حديث لمراسل "هانت": "نستنكر بشدة كل أحداث العنف عامة، وخاص حين يتم التهجم على المدرسة والمدير والمعلمين".
وتابع: "قام هذا الشاب بتكسير ممتلكات مدرسة العزازمة ببإدارة الأستاذ سعيد أبو عفاش. ها عمل مستنكر، وبالتالي قمنا بارسال الطلاب إلى بيوتهم بعد الحادثة مباشرة، وتم الاعلان عن الاضراب غدا حيث سنجتمع الأحد بإدارة المدرسة لمناقشة عملية العنف هذه التي تحصل لأول مرة في مدارسنا".