الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

العقيد شلبي: اللصوص يستغلون الاقتحامات لتنفيذ سرقاتهم

نشر بتاريخ: 25/01/2018 ( آخر تحديث: 26/01/2018 الساعة: 10:50 )
العقيد شلبي: اللصوص يستغلون الاقتحامات لتنفيذ سرقاتهم
بيت لحم- معا- قال العقيد علاء شلبي مدير الشرطة في محافظة بيت لحم ان الشرطة الفلسطينية تمكنت من الكشف عن عمليات السرقة التي حدثت في مدينة بيت ساحور، حيث تم اعادة سيارتين ومسروقات لمحل سوبر ماركت بعد وقوع اعمال السرقة الاسبوع الماضي، مشددا على ان الشرطة الفلسطينية والاجهزة الامنية تبذل قصارى جهودها لمكافحة اعمال السرقة التي ينفذها البعض مستغلا الاحوال الجوية والاوضاع السياسية المتمثلة بالاقتحامات الاسرائيلية التي تعطل عمل الشرطة.
قال العقيد شلبي أن الاجهزة الامنية تكثف من الدوريات والاستعداد الامني في الظروف الجوية الحالية لأن هناك من يستغل هذه الاجواء لتنفيذ عمليات سرقة.
وتحدث العقيد شلبي عن اخر مستجدات محاولة سرقة الصراف الآلي على الساعة الرابعة من صباح يوم امس الاربعاء حيث وصلت اشارة من موظف الامن في البنك الاسلامي الفلسطيني ان هناك محاولة لسرقة الصراف الالي لفرع البنك والموجود في محطة الباصات المركزية.
وأضاف : "تم التحرك في اقل من دقيقتين من قبل دورية الشرطة بالاضافة إلى دورية من المباحث العامة وعند الوصول تمكن السارقون من الهروب بعد خلع الصراف الالي دون تمكنهم من سرقة محتواه، وتم التحفظ على الصندوق إلى حين وصول مدير البنك وتسليمه اياه حسب الاصول على الساعة السادسة صباحا، والمبلغ الذي كان موجود يعادل 400 الف شيكل ، وتم مرافقة مدير البنك حتى وصله للبنك وإداع المبلغ".

السرقات تحدث خلال اثناء اقتحامات الاحتلال
وأشار العقيد علاء إلى أن عملية السرقة حدثت اثناء اقتحامات جيش الاحتلال الاسرائيلي حيث يستغل المجرمون هذه الاقتحامات لتنفيذ جرائمهم ، وهو ما حدث اثناء محاولة تنفيذ سرقة الصراف الالي ورغم ذلك تم تحرك دوريات الشرطة للمكان وتم احباط عملية السرقة ، وتم ملاحقة الجناة إلا انهم استطاعوا الهروب باتجاه حاجز امني اسرائيلي يؤدي للقدس ولا معرفة ان كانوا اجتازوا الحاجز، والاجهزة بصدد التحري والبحث للوصول للمكان الذي توجهوا اليه.
وأضاف: "تم التحفظ على المركبة التي كان يقودها الجناة والذي تبين فيما بعد ان السيارة مسروقة وتحمل لوحة تسجيل اسرائيلية وتم العثور على هوية فلسطينية بداخلها وتم احضار صاحبها حيث تبين انه كان قد تقدم ببلاغ للشرطة ان مركبته قد سرقت".
الشرطة قبضت على منفذي سرقتين في مدينة بيت ساحور
تمكنت اجهزة الشرطة من اكتشاف منفذي سرقتين مؤخرا في مدينة بيت ساحور احداها سرقة سوبر ماركت وتم الوصول للسارقين وتقديمهم للمحاكمة والأخرى سرقة مركبتين تم احضار احدى المركبتين وجاري البحث عن الاخرى لاعادتها لأصحابها وتقديم الفاعلين للقضاة لينالوا العقاب المقرر لهم حسب القانون.